دبي
21 May, Tuesday
27°C

محافظ البنك المركزي السعودي: ضخ استثمارات بـ 6 تريليونات دولار خلال 10 اعوام وبنيتنا التحتية جاذبة للاستثمارات

اكد محافظ البنك المركزي السعودي د. فهد عبد الله المبارك خلال جلسة لمؤتمر مبادرة الاستثمار في الرياض ان المملكة من افضل البلدان في ممارسة الاعمال، نظرا لما تقدمه القيادة من دعم كامل للقطاع الخاص بشكل كبير، خصوصا المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وكشف د. المبارك انه سيتم ضخ استثمارات بنحو 6 تريليونات دولار خلال الاعوام العشرة المقبلة، وهناك كثير من القطاعات الجديدة للاستثمار في المملكة، مثل الرياضة والثقافة والسياحة، حيث لدينا بنية تحتية جاذبة للاستثمارات.

واشار الى أن »المملكة تشرفت برئاسة مجموعة العشرين العام الماضي، حيث كنا على رأس جميع المشكلات وعملنا مع الشركاء في المجموعة، لتخطي تأثير جائحة »كورونا« ومواجهة التحديات والازمات الدولية«.

وبيّن د. المبارك ان »خلال العام الماضي 2020، استطاعت المملكة تطبيق كثير من المبادرات والتعامل مع الازمة، بمثل التعامل مع الازمة المالية لعامي 2008 و 2009، حيث تمكنا جماعيا بجمع 200 مليار دولار لتطوير الابحاث وتوزيع اللقاح«، مبينا انه تم تأجيل كثير من الديون للبلدان المتعسرة، بنحو 11 مليار دولار.

ولفت الى انه منذ بداية جائحة »كورونا«، تمكنت المملكة من موقف قوي لمواجهة الفيروس، حيث استفادت من مخرجات رؤية 2030، في التقنية والبنية التحتية والرعاية الصحية والاغلاقات، التي تم اجراؤها بشكل ناجح.

وختم د. المبارك: »السلامة الاجتماعية غير موجودة في كثير من الافراد والاعمال الصغيرة، ونريد ان يكون لدينا نظام للتعامل مع هذه المواقف، ويجب التعاون الدولي للعمل من كثب مع المنظمات العالمية، مثل منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *