دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

استحواذ جديد لـ«قطر للطاقة»

وقَّعت كلٌ من قطر للطاقة وشركة توتال إنرجيز (TotalEnergies) اتفاقية مع كل من مؤسسة نفط إفريقيا (Africa Oil Corporation)، وشركة ريكوكيور (Ricocure)، وشركة إيكو أتلانتيك (Eco Atlantic Oil & Gas) للنفط والغاز، للاستحواذ على حصة في منطقة الاستكشاف البحرية 3B/4B قبالة سواحل جنوب أفريقيا.

وبعد إتمام الصفقة، ستحصل قطر للطاقة على حصة في المنطقة تبلغ 24%، وتوتال إنرجيز على حصة تبلغ 33% بالإضافة إلى حقوق تشغيل المنطقة، بينما سيمتلك الحصة المتبقية حملة رخصة الاستكشاف والتنقيب الحاليين وهم: مؤسسة نفط أفريقيا (%17)، وشركة ريكوكيور (%19,75)، وشركة إيكو أتلانتيك للنفط والغاز (%6,25).

وفي معرض تعليقه بهذه المناسبة، قال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة: «إن استحواذنا على حصة في منطقة الاستكشاف البحرية 3B/4B يعزز من تواجدنا في حوض أورانج الغزير. ويسعدنا أن نقوم بهذا الاستحواذ بالتعاون مع شريكتنا الاستراتيجية توتال إنرجيز، ونتطلّع إلى العمل مع شركائنا والهيئات الحكومية المعنية في جنوب أفريقيا لمواصلة تقييم إمكانات هذه المنطقة.»

وتغطي منطقة الاستكشاف 3B/4B مساحة تزيد على 17,500 كيلومتر مربع ضمن حوض أورانج قبالة الشواطئ الغربية لجنوب أفريقيا في أعماق مياه تتراوح بين 300 و2000 متر.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *