دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

ارتفاع أسهم AXA برغم المطالبات المتعلقة  بـ “COVID-19”

3,16 مليار يورو أرباحها في العام 2020

تجاوزت AXA، ثاني أكبر شركة تأمين في أوروبا، التوقعات بشأن المراكز النقدية ورأس المال لعام 2020، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بالرغم من تراجع الأرباح بسبب المطالبات المتعلقة بـ “COVID-19”.

وكان لدى AXA حيازات نقدية CASH HOLDINGS قدرها 4,2 مليار يورو (5,1 مليار دولار) في نهاية ديسمبر، وهو أعلى بكثير من هدفها الذي يراوح بين مليار إلى 3 مليارات يورو – وهو احتياطي قال محللو Credit Suisse إنه يضع الشركة مجدداً ضمن فئة إحدى أقوى شركات التأمين الكبرى من حيث رأس المال.

وبلغت نسبة الملاءة2  II SOLVENCY  حوالى 200 في المئة، وهي نسبة أعلى من توقعات المحللين البالغة 190 في المئة.

وساعد أداء الشركة القوي في النقد ورأس المال على إعادة توزيع أرباح بقيمة 1,43 يورو للسهم – بما يتماشى مع نتائج 2019. ويقارن ذلك بـ 0,73 يورو العام الماضي عندما طُلب من شركات التأمين الأوروبية خفض توزيعات الأرباح للحفاظ على الإحتياطيات أثناء الوباء.

وأعرب Thomas Buberl الرئيس التنفيذي لشركة AXA عن ثقته في عام 2021.

وقدرت الأرباح الصافية بـ 3,16 مليار يورو، وبلغت المطالبات المتعلقة بإنقطاع الأعمال وإلغاء الأحداث بسبب تفشي فيروس »كورونا« الجديد 1,5 مليار يورو.

وأشار بوبرل الى أنه يتوقع أن تنتعش أرباح Axa XL، الوحدة التابعة لشركة أكسا، هذا العام بعد أن سجلت خسارة قدرها 1,4 مليار يورو العام الماضي.

ولفتت الشركة إلى أنها ستضخ نحو مليار يورو في وحدة XL التي تضررت أيضاً جراء التكاليف الناجمة عن الكوارث الطبيعية، معلنة أنها ستواصل تبسيط أعمالها من خلال بيع الأصول على مدى السنوات المقبلة في محاولة لتعزيز العوائد.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *