دبي
28 Sep, Saturday
33°C

ادارة السلامة والصحة المهنية الاميركية تغرّم 11 شركة هندسة ومقاولات لمسؤوليتها في انهيار فندق »هارد روك« ومقتل ثلاثة عمال

غرّمت ادارة السلامة والصحة المهنية الاميركية OSHA احدى عشرة شركة ما مجموعه 315,536 دولارا لمسؤوليتها عن الانهيار الجزئي لفندق »هارد روك« قيد الانشاء في »نيو اورليانز« في اكتوبر 2019 والذي أدى الى مقتل ثلاثة عمال واصابة العشرات منهم مع المارة عند انهيار طبقاته العليا.

ووفق الشهادات المدلى بها فإنها تتعلق بانتهاكين جسيمين وآخر متعمد ارتكبتهما شركة HEASLIP ENGINEERING، يمثلان نصف الغرامة المقترحة وقيمتهما 154214 دولارا واحدى الشهادات التي تمثل غرامة مقترحة قدرها 13494 دولارا توثق سلسلة من »عيوب التصميم« التي تضمنت إدعاءات على العوارض الارضية والتي تم تصميمها بشكل اقل من سعة الحمولة، الى بعض العناصر الهيكلية التي تجاوزت ارشادات الشركة المصنّعة الى الحد الاقصى من الامتدادات.

وتضمنت الشهادة الثانية بحق HEASLIP ENGINEERING غرامة مقترحة بقيمة 5783 دولارا لعدم شروعها في برنامج لمنع الحوادث، لتصل الغرامة الاكبر المقترحة بقيمة 134,937 دولارا بموجب ادعاء على الشركة المذكورة بإنها لم توفر وظائف خالية من المخاطر المعترف بها والتي من المحتمل ان تتسبب في الوفاة او الاذى الجسدي الشديد للعمال الذين تعرضوا لمخاطر سقوط المواد وانهيار قسم من المبنى.

وانزل بشركة SUNCOAST PROJECTS وهي شركة تصنيع الصلب، غرامات مقترحة مجموعها 37191 دولارا لفشلها في الحفاظ على الاستقرار الهيكلي اثناء عملية البناء وعدم توفيرها مواد السلامة والتدريب في الموقع، بما في ذلك تلك التي تتعامل مع المواد الكيماوية ومخاطر السقوط.

وتلقت شركة CITADEL BUILDERS، المقاول العام التجاري المشرف على الموقع 28338 دولارا كغرامات مقترحة لعدم توفيرها الظروف الآمنة، بما في ذلك تأمين المخارج والسلالم المؤقتة لضمان الخروج المناسب بلا عوائق في حال الطوارئ وعدم اتاحتها مخططات البناء والرسومات، بما في ذلك المراجعات، والتي لم تكن متاحة في موقع العمل كما هو مطلوب من قبل OSHA.

وتلقت الشركات الثماني المتبقية ومعظمها شركات مقاولات غرامات فردية مقترحة تراوح بين 8096 و23697 دولار لافتقارها للتدريب والخروج الآمن من الموقع.

دعاوى الاهمال على الطريق

وبالاضافة الى غرامات ادارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) تعرضت معظم الشركات، بما في ذلك شركة التطوير، لعدد متزايد من الدعاوى القضائية، والتي ادعت في الغالب ان الشركات المرتبطة بالمشروع كانت مهملة في عمليات التخطيط والتنفيذ.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *