دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

اتفاق شراكة بين الاكاديمية البحرية الدولية و CMA CGM للحد من البطالة والهجرة في لبنان

وقّع رئيس »الانترناشيونال ماريتيم أكاديمي« الاكاديمية البحرية الدولية في جونيه بيار عقل اتفاق شراكة مع رئيس شركة الملاحة الفرنسية CMA CGM رودولف سعادة في قصر الاكاديمية في جونيه بحضور النائب المستقيل نعمة افرام، في خطوة لتعزيز التعاون على الصعيدين الاكاديمي والمهني في ما يختص بعالم البحار، وفتح الآفاق التدريبية والتوظيفية أمام الشباب اللبناني ومساعدته في تطوير خبراته في مجال البحار.

وتخلل حفل التوقيع جولة في أقسام الاكاديمية، وألقيت كلمات شددت على وضع الخبرات البحرية العالمية لشركة CMA CGM على كل الاصعدة لدعم الاكاديمية وتنشيط هذا القطاع في لبنان وتقديم نموذج مشرق في تعزيز خبرات الطاقات الشابة والانطلاق بها في رحلة أمل نحو غد أفضل.

وأثنى النائب المستقيل افرام على الخطوة ووصفها ببارقة ضوء وأمل ستقف أمامه العديد من الامهات لما توفره هذه المبادرة من آفاق جديدة تحافظ على الانسان في بلده بكرامة.

في حين عرضت CMA CGM فتح فرص العمل المتعددة على نحو 550 باخرة تجارية من اسطولها التجاري على اللبنانيين، ما يفتح نافذة للحد من البطالة والهجرة وأيضا للافادة من همزة الوصل التي توفرها الشركة مع مختلف المعاهد البحرية والفرنسية.

بينما ذكرت الاكاديمية البحرية الدولية بأنها الاولى والوحيدة من نوعها المرخصة لدى وزارة الاشغال العامة والنقل، وحتى تقدم فرص تدريب وتمنح شهادات اختصاص معترفاً بها دولياً، بناء على دورات من 3 أشهر الى ثلاث سنوات وتغطي مختلف الوظائف البحرية للشابات والشبان وصولا الى قبطان باخرة عملاقة او متوسطة او صغيرة.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *