دبي
29 Jun, Saturday
34°C

اتفاقية مرابحة بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص و لانكا بانجلا لدعم نمو وإنتاجية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بنغلاديش

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB)، إتفاقية مرابحة بقيمة 20 مليون دولار أميركي مع شركة لانكا بانجلا LankaBangla للتمويل المحدود (LBFL) لدعم نمو وإنتاجية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بنغلاديش.

وأدى Green Delta Capital Limited (GDCL)  دوراً فعالاً في إتمام هذه الصفقة بنجاح، حيث سيستمر في تقديم خبراته بصفته أحد البنوك الاستثمارية الرائدة في البلاد.

وهذه هي المرة الأولى في بنغلادش التي تسعى فيها مؤسسة مالية غير مصرفية (NBFI) للحصول على تمويل أجنبي لتمويل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتنامي في البلاد، مما يدل على أن الصفقة تعد تاريخية بالنسبة إلى LBFL والبلد كذلك.

ووقع الرئيس التنفيذي والمدير العام للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ICD  أيمن أمين سجيني، والمدير العام لشركة لانكا بانجلا للتمويل المحدود خواجا شهريار،  على الإتفاقية، وحضر حفل التوقيع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جرين دلتا كابيتال ليمتد  محمد رفيق الإسلام.

وللمناسبة صرّح سجيني »أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أكدت مكانتها كقوة رئيسية لتنمية الاقتصاد«، معلناً فخر المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بتأدية دور في تقديم الدعم المالي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في بنغلاديش، مضيفاً أنها كمؤسسة تنموية متعددة الطرف، هدفها تعزيز آفاق نمو أكثر مرونة وشمولاً في الدول الأعضاء من خلال الشمول المالي وخلق فرص عمل مستدامة، متطلعاً إلى شراكة طويلة الأمد مع لانكا بانجلا.

بدوره، أعلن شهريار أن هذه الإتفاقية ستساهم في مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بنغلاديش في الحصول على تمويل إضافي للاستفادة من المزيد من فرص العمل ولتلبية احتياجات رأس المال، معرباً عن سروره للعمل مع المؤسسات الإنمائية متعددة الطرف مثل ICD، للمساعدة والتواصل مع أكبر عدد ممكن من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى أن تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم الحيوية والصحية جزء لا يتجزأ من عملية التحول الاقتصادي في بنغلاديش، مؤكداً إلتزام مساعدة هذه المؤسسات في الوصول إلى موارد الائتمان والخدمات المالية.

 

.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *