دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

اتفاقية تمويل تجاري بين «رأس الخيمة الوطني» و«موانئ دبي العالمية»

وقّع كل من بنك رأس الخيمة الوطني وموانئ دبي العالمية اتفاقية تعاون لتقديم حلول تمويل تجاري مبتكرة وبأسعار معقولة بمختلف أحجامها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تعمل هذه الشراكة الاستراتيجية على الاستفادة من الشبكة التجارية الواسعة في منصة التمويل التجاري لموانئ دبي العالمية، ما يمكن بنك رأس الخيمة الوطني من تعزيز قدرات تقييم المخاطر وتبسيط الوصول إلى خيارات تمويل مناسبة لجميع الشركات.
تم توقيع الاتفاقية بحضور فيكاس سوري، المدير العام لمجموعة المنتجات المصرفية للشركات في بنك رأس الخيمة الوطني، وسنان أوزكان، المدير التنفيذي الأول في موانئ دبي العالمية لتمويل التجارة.


ومن خلال هذا التعاون يمكن للشركات الكبيرة والمتوسطة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة البحث عن خيارات تمويل ميسورة التكلفة ومبتكرة، مثل تحصيل وخصم الفواتير، والتخصيم العكسي، وتمويل الذمم التجارية الدائنة، وتمويل سلسلة التوريد.
كما تساهم شفافية موانئ دبي العالمية بخصوص الحركات التجارية على مستوى العالم وشبكتها المتنامية وقدرتها على جلب البيانات التجارية في الوقت الفعلي في تمكين بنك رأس الخيمة الوطني من الرؤية والتحكم لتقييم الائتمان والمخاطر الأخرى المرتبطة به بدقة وفاعلية.
حلول
قال فيكاس سوري، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات والمنتجات في بنك رأس الخيمة الوطني: «نواصل تقديم أفضل الحلول التمويلية التي تناسب الجميع واعتماد أفضل الممارسات الصحيحة في هذا المجال، لذلك نحن فخورون بالشراكة مع منصة موانئ دبي الرقمية المبسطة لما توفره للعملاء من سهولة الوصول إلى خيارات التمويل، والتقليل من الوقت والجهد المبذول في التعامل مع الوثائق الكثيرة».
تقييم مخاطر
فيما قال سنان أوزكان، المسؤول التنفيذي الأول في منصّة التمويل التجاري في موانئ دبي العالمية «دي بي وورلد»: «إن قدراتنا على التحكم في البضائع الأساسية تساعد الممولين على التواصل مع الشركات وتقييم المخاطر بدقة وتخفيفها. وستكون هذه الشراكة مع بنك رأس الخيمة الوطني مميزة لقدرتها على تسهيل التجارة العالمية وتوفير رؤية أكبر للجميع في سلسلة التوريد».

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *