دبي
28 Sep, Saturday
33°C

اتحاد المقاولين CCC تتولى بناء أكبر مجمّع بتروكيماويات في الشرق الأوسط

كشفت شركة اتحاد المقاولين CCC الرائدة في مجال الهندسة والتشييد، انها ستقوم بالشراكة مع شركة »ليندي« الألمانية THE LINDE GROUP وشركة »حسن علام« المصرية بالمساعدة في بناء مجمع التحرير للبتروكيماويات أكبر مجمع للبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط.

سيقوم المشروع خلال مرحلة بنائه بتصنيع منتجات تشكّل الاحتياجات الأساسية للإستهلاك المحلي في مصر. حيث تهدف الحكومة المصرية ووزارة البترول الى إنتاج أكثر من ثلاثة ملايين طن من المنتجات الكيماوية بحلول عام 2020، وذلك بغرض مواكبة الطلب العالمي، حسب بيان لشركة اتحاد المقاولين في 8 تشرين الأول (اكتوبر) 2018.

وسيعمد المشروع الى شراء سلع وطلب الخدمات من الموردين المحليين تعادل قيمتها 1,5 مليار دولار تقريباً من المتوقع ان يوفر المجمّع حوالى 50 ألف فرصة عمل بمجرد اكتماله في وقت يبلغ فيه معدل البطالة نحو 12%، كما أنه سيزيد من حجم الصادرات المصرية بنحو 50%، وهو الأمر الذي يدعم أهداف الحكومة المصرية في زيادة الصادرات من مصر الى العالم.

وقال مدير شركة  إتحاد المقاولين لمنطقة افريقيا جمال بهلوان: »تمتلك مصر ما يلزمها لزيادة إنتاجها من البتروكيماويات التي تحتاج إليها العديد من الصناعات. ونحن فخورون بأن نشارك خبراتنا العالمية والتي تمتد لعقود من الزمان في مصر بالشراكة مع شركات محلية وعالمية لمساعدة مصر على الاستفادة الكاملة من موارد الغاز والنفط والإسهام بشكل إيجابي في إقتصاد مصر. فشركة اتحاد المقاولين رائدة في مجال البناء والتشييد في مصر منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي. وتؤكد مشاركتنا في هذا المسعى الاستراتيجي التزاماً طويل الأجل من قبل شركة إتحاد المقاولين بدعم التنمية الإقتصادية المستدامة تجاه مصر وشعبها«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *