دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

إتفاقية تقاسم مخاطر بقيمة مليار دولار بين الوكالة الفيدرالية »أوبيك« وشركة »ليبرتي ميوتشوال«

أعلنت الوكالة الفيدرالية أوبيك OPIC وشركة »ليبرتي ميوتشوال« Liberty Mutual عن توقيعهما إتفاقية لتقاسم المخاطر بقيمة مليار دولار لتسهيل استثمارات القطاع الخاص في الأسواق الناشئة.

و»أوبيك« هي وكالة فدرالية مستقلة مقرها واشنطن تساعد الشركات الأميركية على الإستثمار في الأسواق الناشئة المحددة، فضلاً عن توفيرها التأمين ضد المخاطر السياسية للشركات الأميركية العاملة في 160 بلداً نامياً.

وأشارت »أوبيك« الى »أن هذه المنصة الإستثمارية الجديدة والمبتكرة هي علامة بارزة في جهودها لتعزيز رأس المال الخاص بهدف دفع أهداف تمويل التنمية الخاصة بالحكومة الأميركية من خلال الإستثمارات التي تدفع النمو الاقتصادي، وبناء البنية التحتية الحيوية، وتمكين المرأة في جميع أنحاء العالم النامي. وتعد هذه الإتفاقية الأولـــى لـ »أوبيك« مع شركة تأمين اميركية لتقاسم المخاطر الإئتمانية عبر محفظة عالمية من القروض الجديدة التي أنشأتها OPIC للمصارف التجارية والمؤسسات المالية.

بدورها لفتت Liberty Mutual إلى أن الشراكة مع OPIC هي جزء من مبادرة استراتيجية أكبر تهدف إلى تطوير شراكات طويلة الأجل مع مؤسسات التنمية الدولية التي يمكن أن تحقق تنويعاً كبيراً في محفظة تأمين الائتمان والوصول إلى أسواق جديدة.

وأكد رئيس حلول المخاطر المالية في أسواق ليبرتي المتخصصة بيتر سبرنت Peter Sprent، »إلتزام ليبرتي ميوتشوال بالكامل توفير منتجات تأمين ائتمانية ومخاطر سياسية فعالة على مستوى العالم«، معتبراً »أن الشراكة مع الوكالات العامة مثل »أوبيك« هي طريقة مهمة للتعامل مع هذه السوق«، معلناً أنها ستستفيد من المعايير العالية التي تتمتع بها »أوبيك« بما في ذلك ضمانات حماية البيئة وحقوق العمال ومراقبة الائتمان.

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي في »أوبيك« ديفيد بوهيجيان David Bohigian »إن إطلاق أول منصة للإستثمار المشترك  يعد أمراً حيوياً بالنسبة إلى أوبيك«، مشيراً إلى »أن هذه المنصة التي تبلغ قيمتها مليار دولار تمثل معلماً بارزاً في إبتكار أساليب متطورة لتحفيز رأس المال للقطاع الخاص لمواجهة التحديات العالمية«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *