دبي
28 Sep, Saturday
33°C

أليانز للأبحاث: 9,4 في المئة نمو الناتج المحلي الإجمالي لبلدان آسيا على مدار العقد المقبل

أشار تقرير أليانز للتأمين العالمي الصادر عن أليانز للأبحاث أنه في حين انخفض معدل الإختراق التأميني أو أقساط التأمين كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5,4 في المئة في آسيا باستثناء اليابان، إلا أن الفيلبين وبلداناً أخرى مثل فيتنام ولاوس وسريلانكا والهند سجلت نمواً مضاعفاً.

ولفتت أليانز للأبحاث، في بيان، إلى أنها تتوقع نموًا بنسبة 9,4 في المئة سنوياً على مدار العقد المقبل في آسيا باستثناء اليابان.

ومن المتوقع أن يتم إنشاء حوالى 60 بالمئة أقساطاً إضافية في المنطقة. وفي الفيلبين، من المتوقع نمو السوق بنسبة 12,3 في المئة.

وصرّح ألكساندر جرينز Alexander Grenz، الرئيس المعين حديثاً والرئيس التنفيذي لشركة أليانز بي إن بي لايف أن أداء أليانز القوي في الفيلبين يعكس النمو الاقتصادي للبلاد وأساسيات الاقتصاد الكلي القوية، متطلعاً إلى الاستفادة من التوسع المستمر للنشاط الاقتصادي في البلاد.

وأظهر التقرير كذلك أن أقساط التأمين في البلاد نمت بنسبة 17,7 في المئة في عام 2018، أي أعلى بكثير من المتوسط الإقليمي. وفي الواقع، يعد عام 2018 أفضل الأعوام منذ عام 2013.

وبلغ معدل نمو فرع التأمين على الحياة، الذي يمثل أكثر من 70 في المئة من مجموع الأقساط  بإستثناء فرع التأمين الصحي، 20,4 في المئة.

وتوقعت أليانز للأبحاث تباطؤاً في نمو الأقساط بنسبة 10 بالمئة تقريباً، إلا أن هذه النسبة لا تزال أعلى بكثير من المتوسطات الإقليمية أو العالمية. مشيرة إلى أن سوق التأمين في الفيلبين لا تزال لديها متسع للنمو.

وبالنسبة إلى أقساط التأمين في فروع التأمين ضد الحوادث والتأمين على المركبات والتأمين على الحياة، من المتوقع أن تنمو بنسبة 14 في المئة هذا العام و12,3 في المئة على مدى العقد المقبل.

ونقلاً عن تقرير لجنة التأمين، قالت Allianz PNB Life إنها لا تزال شركة التأمين على الحياة الأسرع نمواً في الفيلبين، لافتة إلى أن عوائد أقساطها المكتتبة نمت بنسبة 69 في المئة في عام 2018، وبلغ دخلها السنوي في العام نفسه أعلى مستوى.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *