دبي
28 Jun, Friday
39°C

»أكسا« تستحوذ على نسبة 50 في المئة من حملة الأسهم المحليين في شركة »أكسا تيان بينغ«

إستحوذت شركة التأمين الفرنسية »أكسا« على نسبة 50 في المئة المتبقية من حملة الأسهم المحليين في شركة أكسا تيان بينغ Axa Tianping للتأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث P & C في الصين.

وتعد أكسا، التي تتخذ من باريس مقراً لها، أول شركة تأمين أجنبية تمتلك 100 في المئة من أفضل 20 شركة تأمين في مجال P & C أو التأمين على الحياة في الصين. وقالت شركة التأمين الفرنسية أن السيطرة الكاملة على الإدارة ستسمح للشركة بتسريع إستراتيجيتها في أكبر سوق نامٍ في آسيا.

وبلغ إجمالي المبلغ المستحق لشراء 50 في المئة من أسهم شركة  Axa Tianping Property & Casualty مليون يورو، والتي تخضع للموافقات التنظيمية، وسيتم تمويل 190 مليون يورو من خلال خفض رأس مال Axa Tianping لشراء الأسهم من المساهمين المحليين الحاليين.

وتعد Axa Tianping رائدة في التأمين المباشر على المركبات، ففي عام 2017، احتلت شركة Axa Tianping المرتبة 15 بين شركات التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث في الصين التي تمتلك مليار يورو من إجمالي الأقساط المكتتبة (GWP)، وهي الشركة الوحيدة المستثمرة الأجنبية في أفضل 20 شركة للتأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث في الصين. وهي شركة رائدة في التأمين المباشر على المركبات حيث تحتل المرتبة السادسة في السوق، ويساهم التأمين على المركبات بنسبة 91 في المئة من إجمالي الأقساط المكتتبة، حيث يتم توزيع 41 في المئة منها عبر القنوات المباشرة. كما تبيع منتجات التأمين الصحي قصيرة الأجل.

انخفاض الاختراق

وقد شهدت أسواق التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث P & C والتأمين الصحي الصينية نمواً سريعاً بنسبة 13 في المئة سنوياً و 39 في المئة سنوياً على التوالي، على مدى السنوات الخمس الماضية.

وبالرغم من النمو المستمر، لا تزال نسب اختراق التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث عند حدود 1,3 في المئة. ويعتبر فرع التأمين على المركبات هو المنتج المهيمن، الذي يمثل 74 في المئة من السوق ، مع نمو مبيعات سيارات الركاب الجديدة في الصين إلى 25 مليون سيارة، مما يمثل معدل نمو سنوياً مركباً (CAGR) يبلغ 8 في المئة بين عام 2014 وحتى عام 2017. وتعتبر شركتا Agency ودايركت قناتين رئيستين للتوزيع في سوق التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث الصينية.

يذكر ان الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الفرنسية AXA هو توماس بوربل THOMAS BURBEL .

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *