دبي
28 Sep, Saturday
33°C

أكثر من الفي دعوة على شركة Juul لتصنيع السجائر الإلكترونية

متهمة بتسويق منتجاتها لصغار السن

وافقت شركة جول لابز Juul Labs، المصنعة للسجائر الإلكترونية، على دفع 40 مليون دولار إلى ولاية نورث كارولينا، لتسوية دعوى قضائية تتهمها بتسويق منتجاتها لصغار السن.

وأعلن المدعي العام للولاية جوش شتاين، أن الصفقة تتضمن أيضاً قيوداً على مبيعات المنتجات التي تروق لصغار السن وتتطلب من الشركة تقديم تقارير سنوية تؤكد الإمتثال لهذا الاتفاق.

وقال شتاين إنه بدأ التحقيق مع شركة جول بعد أن سمع من بعض الأصدقاء عن الضرر الذي أحدثه هذا المنتج في حياة الأطفال مثل الإدمان والإكتئاب والفشل الدراسي والعلاج الطبي وغير ذلك.

وذكرت الولاية أن الشركة قلّلت من أهمية الضرر المحتمل الذي يمكن أن تسببه منتجاتها، ما أدى إلى إرتفاع ملحوظ لحالات التدخين الإلكتروني بين الفئات صغيرة السن.

ونتيجة ضغوط من المنظمين، سحبت الشركة النكهات الشعبية مثل المانغو والخيار من أرفف متاجر البيع بالتجزئة، وأغلقت قنوات التواصل الإجتماعي الخاصة بها.

ولا تزال شركة جول تواجه أكثر من ألفي دعوى قضائية بشأن تسويق السجائر الإلكترونية. وطلبت لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية منها في مارس الفائت، ومن صانعي السجائر الإلكترونية الآخرين، تسليم بيانات المبيعات والإعلان.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *