دبي
30 Jun, Sunday
34°C

«أبوظبي الإسلامي» يتعاون مع «سايلنت إيت» لأتمتة عملية التحقّق

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة «سايلنت إيت» (Silent Eight) الرائدة في مجال التكنولوجيا التنظيمية والتي تقدم حلولاً شاملة عبر سير عمل الامتثال من خلال منصة الذكاء الاصطناعي ومصممة لتحديد ومنع الجرائم المالية.

وتنص هذه الشراكة على قيام مصرف أبوظبي الإسلامي بأتمتة عملية التحقيق في التنبيهات لتحسين كفاءة ودقة وقابلية التدقيق في عمليات الامتثال الخاصة بالمصرف. والذي سيقلل بدرجة كبيرة حجم التنبيهات الإيجابية الكاذبة من دون الحاجة إلى أي تدخل بشري، مما يضمن الدقة والشفافية وقابلية التحقق بنسبة 100%. وكما يستخدم الحل معالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي لتكرار التفكير البشري وصنع القرار بناءً على بيانات التنبيه التاريخية والتعلم المستمر. سيؤدي ذلك إلى تقليل الاعتماد على المحققين البشريين، وخفض تكاليف التشغيل وتعزيز تجربة المتعاملين من خلال تقليل حالات التأخير وطلب المعلومات الناجمة عن التنبيهات الكاذبة.

ويتماشى هذا التعاون بشكل مثالي مع رؤية المصرف في أن يصبح المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً.

سيتم دمج حلول «سايلنت إيت» في عمليات مصرف أبوظبي الإسلامي ومن المرتقب إطلاقها في سبتمبر 2024. ويتوقع مصرف أبوظبي الإسلامي أن يشهد تحسينات كبيرة في عمليات الامتثال، إلى جانب تعزيز الكفاءة والدقة، وبالتالي زيادة التزامه بالنزاهة المالية والابتكار.

وقال بن راينر، نائب الرئيس الأول لـ«سايلنت إيت»: «يسعدنا التعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي، المعروف بالتزامه الراسخ بقيَم التمويل الإسلامي، وقناعته الثابتة بأن الحلول المصرفية يجب أن تكون دائماً بسيطة وعادلة وشفافة».

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *