دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

وارن بافيت: تخارجنا بشكل كامل من شركات الطيران.. ولا شيء يمكن ان يوقف أميركا

أعلن رئيس مؤسسة »بيركشاير هاثاواي«، الملياردير وارن بافيت، في الاجتماع السنوي للمؤسسة انها باعت حصصها بالكامل في اكبر اربع شركات طيران اميركية.

واضاف »اتخذنا هذا القرار في ما يتعلق بشركات الطيران، سحبنا الاموال بشكل اساسي حتى مع تكبد خسارة كبيرة… لن نمول شركة نعتقد انها ستلتهم الاموال في المستقبل«.

وقال بافيت »ان »بيركشاير« استثمرت حوالى 7 مليارات دولار او 8 مليارات دولار في حصص شركات الطيران الاربع ولم نحصل على اي شيء وكان ذلك خطأي… أنا من اتخذ القرار«.

وحتى نهاية 2019 كانت المؤسسة تملك حصصا كبيرة في شركات الطيران، بما في ذلك حصة 11 في المئة في »دلتا ايرلاينز« و10 في المئة في »اميركان ايرلاينز« وحوالى 10 في المئة  في »ساوث ويست ايرلاينز« و9 في المئة في »يونايتد ايرلاينز«، وذلك حسبما جاء في تقريرها السنوي وتقارير الافصاح الخاصة بها.

من جهة ثانية، قال بافيت »ان الاثر المحتمل لوباء »كورونا« الذي ألحق بالفعل أضراراً بالغة بالاقتصاد العالمي له مدى »واسع بشكل غير معتاد«، لكنه حافظ على تفاؤله المعتاد بأن الولايات المتحدة ستتعامل معه بنجاح مشيراً الى انها خرجت من ازمات مثل الحرب العالمية الثانية ووباء »الانفلونزا« قبل مئة عام«.

وقال بافيت »ما زلت مقتنعاً بأنه لا يوجد شيء يمكن ان يوقف أميركا«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *