دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

هيئة الاوراق المالية والبورصات الاميركية تفرض غرامة بمليون دولار على شركة استشارات مالية لانتهاكها حماية سجلات عملائها

فرضت هيئة الاوراق المالية والبورصات الاميركية SEC غرامة مالية قدرها مليون دولار اميركي على شركة استثمار بسبب سياساتها واجراءاتها المتعلقة بالأمن الالكتروني، وتعد هذه الغرامة بحسب الخبراء رسالة  واضحة الى شركات الاستثمار بضرورة التركيز على الأمن الالكتروني.

وقالــت هيئة الاوراق الماليـــــــة والبورصات في اتفـــــاق التسوية الخاص بها ان شركة الاستشارات المالية VOYA FINANCIAL ADVISORS ومقرها ولاية أيوا انتهكت قاعدة الحماية التي تتطلب من كل وسيط ومستشار مسجل لدى اللجنة ضرورة تبني سياسات واجراءات تتعلق بحماية سجلات العملاء.

واشارت الى ان VOYA انتهكت ايضا قاعدة IDENTITY THEFT RED FLAGS التي تتطلب من بعض المؤسسات المالية والدائنين، بما في ذلك الوسطاء والمتعاملون والمستشارون الاستثماريون تطوير وتنفيذ برنامج لمنع سرقة الهوية.

وقال الخبراء ان هذه هي المرة الاولى التي تتطرق فيها لجنة الاوراق المالية والبورصات الى قانون سرقة الهوية الذي وضع في عام 2013، والمرة الثالثة التي تقوم فيها باتخاذ اجراءات تنفيذية تتعلق بقاعدة الحماية، والتي تم اصدارها في عام 2000 .

ووفقا لاتفاقية SEC مع VOYA، والتي كانت تعرف سابقا باسم ING الولايات المتحدة، انتحل شخص واحد، او اكثر، شخصية ممثليه من المتعاقدين على مدار ستة ايام في نيسان (ابريل) 2016 واتصل بخط الدعم الفني وطلب اعادة تغيير كلمات المرور الخاصة بالبوابة الالكترونية لثلاثة ممثلين والتي تستخدم للوصول الى العملاء.

وتم تنبيه VOYA للمشكلة بعد ساعات فقط، ولكن وفقا لـ SEC لم يمنع ذلك المتسللين من الوصول الى البوابة على مدى الايام القليلة التي تبعت ذلك، لكن في المقابل لم تكن هناك عمليات تحويل غير مصرّح بها للاموال او الاوراق المالية من حسابات عملاء VOYA بسبب الخرق.

وصرح رئيس الوحدة الالكترونية في هيئة الاوراق المالية والبورصات روبرت أ. كوهين ان هذه القضية بمثابة تذكير للوسطاء ومستشاري الاستثمار بأن اجراءات الأمن الالكتروني يجب ان تكون مصممة بشكل مطول لتلائم نماذج اعمالهم المحددة، لافتا انه يجب عليهم مراجعة وتحديث الاجراءات بانتظام للرد على التغيرات في المخاطر التي يواجهونها.

ولم تقر VOYA او تنفي نتائج لجنة الاوراق المالية والبورصات. ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم الشركة للحصول على مزيد من التعليقات.

ويقول المراقبون ان الغرامة التي تبلغ مليون دولار لا تعتبر جوهرية بالنسبة الى شركة فويا، التي سجلت 8,6 مليار دولار في ايرادات عام 2017.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *