دبي
16 Jul, Tuesday
40°C

محام أميركي: يمكن لشركات التأمين ان تتذرع بالقوة القاهرة لرد الدعاوى

وللتأمين حصته من متاعب جرثومة كورونا والخسائر التي نجمت عنها

سوق التأمين كغيرها من الأسواق سوف يكون لها حصة من متاعب وخسائر جرثومة (COVID 19) المعروف بإسم CORONAVIRUS فقد ذكرت وكالة BLOOMBERG ان المستشفيات والمطاعم ومأوى العجزة، والفنادق سوف يكون عليها ان تواجه دعاوى قضائية ترفع ضدها لإخفاقها في اتخاذ تدابير كافية لحماية نزلائها.

كما ان المساهمين في تلك المؤسسات سوف يكون بإمكانهم مقاضاة المدراء التنفيذيين في الشركات التي يساهمون فيها لعدم تداركهم تعرض الزبائن للفيروس VIRUS خلال وجودهم داخل المؤسسات.

وهناك احتمال آخر وهو ان تعطّل تصدير المنتجات من الدول الصناعية أدى الى توقف شبكات التوريد CHAINS OF SUPPLY لمخازن البيع.

وهذا التوقف تغطيه بعض عقود التأمين ويعرف بالأرباح الفائتة جراء التوقف الطارئ لشبكات التوريد عن العمل.

نذكر هنا ان مصانع الصين توقفت أو هي متوقفة عن تصدير المنتجات المتفق معها على توريدها جراء إنتشار فيروس كورونا في مدن صينية عديدة، وقد تدنت صادرات الصين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة بنسبة 17,5 في المئة.

وقال بول وايت PAUL WHITE، المحامي في مكتب المحاماة الأميركي WILSON DELSER الذي يتولى الدفاع عن شركات تأمين عديدة، أنه يخشى ان يؤدي توقف شبكات التصدير عن عملها الى خسائر دراماتيكية في العالم أجمع.

وأضاف: بدأت تصلنا الدعاوى الأولى الناجمة عن انتشار فيروس CORONA.قوة قاهرة

إلا ان جو باليس JOE BALICE، المحامي في مكتب BRUTZKUS GUBNER في لوس أنجلوس والذي يتولى الدفاع عن شركة نسيج ومصانع الألبسة، قال أنها ظاهرة جديدة لم نشهد مثيلاً لها من قبل.

وقال ان محامي شركات التأمين سوف يحاولون التذرع بالقوة القاهرة ACT OF GOD ويتخذونها سبباً لتوقف الإنتاج وعدم قدرة موكليهم على تنفيذ موجباتهم بموجب عقود التصدير الموقعة منهم.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *