دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

شركة ولاء للتأمين التعاوني WALAA تكمل بنجاح عملية الإندماج مع  METLIFE AIG ANB

يوفر لـ »ولاء« فرصة الدخول في أعمال الحماية والإدخار

دخلت شركتا ولاء للتأمين التعاوني Walaa Cooperative Insurance و»متلايف والمجموعة الأميركية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني« Metlife AIG ANB Cooperative Insurance التاريخ في سوق التأمين السعودية من خلال الجمع بين أعمالهما بشكل قانوني. وبعد موافقة الجهات التنظيمية والمساهمين، أكملت ولاء للتأمين التعاوني بنجاح عملية الإندماج مع Metlife AIG ANB، وهي عملية الاندماج الأولى في صناعة التأمين السعودية.

وبهذه المناسبة عبّر رئيس مجلس إدارة شركة »ولاء« سليمان القاضي، عن تقديره وتهنئته لمجلسي إدارة الشركتين لإكمال صفقة الإندماج بنجاح، معرباً عن شكره الخاص لمؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) وهيئة السوق المالية (CMA) على دعمهما وتفهمهما والجهود التي بذلتاها لمساعدتهما في تحقيق هذا النجاح. وقال: »لقد عمل مستشارونا الماليون في شركة الجزيرة كابيتال بجد طوال فترة العملية، وأنا أقدر جهودهم أيضاً«.

وبـــــــدوره أعلــــــن الــــــرئيــــــس التنفيــــــــــــذي لشركــــــــــــة »ولاء« جونسون فارغيس JOHNSON VARUGHESE، عــــن تقديــــره لمساهمـــــــي كـــــل مـــــن »ولاء« وMetlife AIG ANB لموافقتهم على صفقة الإندماج بأغلبية ساحقة. وقال: »سنكون أفضل شركة تأمين حيث يمثل اليوم فرصة لا مثيل لها لتسريع استراتيجيتنا لعصر جديد من التطوير في إطار رؤية 2030، مع قوة وأبعاد جديدة. وسوف يؤدي الإندماج إلى توسيع قاعدة عملائنا، وتعزيز المواقع الجغرافية، وتنويع محفظة »ولاء« من المنتجات التأمينية، وخفض التكاليف والنفقات، وتعزيز قدرات التفاوض مع شركات إعادة التأمين«.

ومع إندماج شركتي التأمين في إطار الدمج القانوني، ستستوعب »ولاء« أصول وإلتزامات Metlife AIG ANB. وقد تم تنفيذ الصفقة من خلال تبادل الأسهم، حيث حصل المساهمون في Metlife AIG ANB على 1,52 سهم من »ولاء« لكل سهم في Metlife AIG ANB.

»هذا إنجاز عظيم وقد حققناه جميعاً. وقد أدت سمعة »ولاء« دوراً حيوياً في هذا النجاح«، صرّح صلاح الجبر، الرئيس التنفيذي للعمليات في »ولاء«، مضيفاً أن التركيز ينصب الآن على العملاء وفي الوقت نفسه ستستكمل عملية التكامل وتنفيذ الرؤية بأن تكون شركة التأمين الرائدة في المملكة. كما سيوفر هذا الإندماج لشركة »ولاء« فرصة للدخول في أعمال الحماية والإدخار  P&S، مع العلم أن »ولاء« كانت تتطلع للدخول في هذا القطاع لبعض الوقت، لكنها كانت تنتظر العثور على الشريك الإستراتيجي المناسب. وتعتبر »ولاء« خبرة Metlife AIG ANB السابقة في سوق P&S ميزة إضافية لها.

وشكرت »ولاء« في بيان جميع أصحاب المصلحة وطمأنت حاملي وثائق التأمين في Metlife AIG ANB من إستمرار الخدمات وأن جميع حقوقهم ستظل محمية.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *