دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

شركات التكنولوجيا العملاقة تقتحم مجالات التأمين والخدمات المالية

بدأ عمالقة التكنولوجيا أمثال شركات غوغل وأمازون وفيسبوك وعلي بابا استكشاف واقتحام نشاط التأمين من خلال البيع الإلكتروني لوثائق التأمين عبر التعاون مع شركات تأمين أو تأسيس أخرى، وذلك في  إطار سعي تلك الشركات التكنولوجية العملاقة المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي والتسويق والبيع الإلكتروني لتقديم خدمات مالية متنوعة مثل التأمين.

وفي هذا المجال قامت شركة أمازون المتخصصة في التسويق والبيع الإلكتروني في عام 2016 بتقديم تغطيات تأمينية ضد مخاطر التلف والكسر والسرقة التي تتعرض لها منتجات أمازون بدءاً من الغسالات والموبايلات والأجهزة اللوحية وحتى مستلزمات المطبخ.

وتتعاون أمازون الآن مع شركة BERKSHIRE HATHAWAY للتأمين الطبي ومؤسسة JP MORGAN بهدف تأسيس شركة تأمين طبي لتوفير التغطية التأمينية للعاملين لديهم بالولايات المتحدة الأميركية.

وتتعاون شركة آبل مع شركات CISCA وAON وأليانز للتأمين في نشاط الحلول التكنولوجية لإدارة مخاطر القرصنة الإلكترونية لحماية العملاء في الأسواق المختلفة من البرمجيات الضارة وفيروسات »الفدية«.

وبدأت شركة »غوغل« في الإستثمار والشراكة مع شركات أخرى مثل COLLECTIVE HEALTH وOSCAR وLEMONADE، وهي شركات تأمين إلكترونية تبيع منتجاتها عبر الإنترنت وتسعى غوغل من خلالها لاقتحام نشاط التأمين الطبي.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *