دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

شركات التأمين معفية من تسديد تعويضات سرقة سيارات هيونداي وكيا

رفض قاضٍ أميركي حججاً قدمتها شركتي هيونداي وكيا لرفض الدعاوى القضائية التي رفعتها عدة مئات من شركات التأمين التي تسعى لإسترداد أكثر من مليار دولار تزعم أنها مدينة بهم للسائقين الذين سُرقت سياراتهم أو تضررت في موجة سرقة مستوحاة من وسائل التواصل الإجتماعي، حيث ساعدت الأخيرة في نشر مقاطع فيديو توضح كيفية سرقة نماذج محددة من سيارات كيا وهيونداي غير مجهزة بأجهزة منع الحركة.
وفي قرار صدر، رفض قاضي المقاطعة الأميركية جيمس سيلنا في سانتا آنا بولاية كاليفورنيا، حجج الشركتين القائلة بأن شركات التأمين تتحمل المسؤولية لأنها جمعت أقساط التأمين وتحملت مخاطر السرقة.
وفي المقابل، وجد القاضي أن عدم وجود أجهزة مضادة للسرقة في 14,3 مليون سيارة هيونداي وكيا مصنوعة في الفترة من 2011 إلى 2022 جعل السرقات متوقعة، على الرغم من تأكيدات شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية بأن سياراتها آمنة.
وقال إن الشكوى تدعم فكرة أن السرقات كانت »نتيجة متوقعة« لتصرفات هيونداي وكيا. »على الرغم من حصول شركات التأمين على الأقساط، يُزعم أن كيا وهيونداي فشلتا في تضمين أي جهاز مضاد للسرقة كما هو مطلوب بموجب اللوائح الفيدرالية. وبالتالي، فإن مستوى الخطأ يقع بالكامل تقريباً على عاتقهما«.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *