دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

جمعية وسطاء التأمين البريطانية: للوسطاء مسؤولياتهم في التأكد من معرفتهم ماهية مواد التصميم والبناء وكيفية تقديمهم تغطية تأمينية لمشروع بناء

أفادت جمعية وسطاء التأمين في بريطانيا في دليلها عن الممارسات الجيدة الصادر في أعقاب حريق غرينفل »إن الحريق المأساوي الذي وقع في برج غرينفيل عام 2017 كان حدثاً محفزاً للبدء في معرفة وإدراك كل ما يتعلق بالتصميم والمواد المستخدمة في البناء في المملكة المتحدة، وخصوصاً الأبراج السكنية«.

ولحظ الدليل مراجعة لوائح السلامة في المباني والحرائق وقدم برنامجاً لسلامة المباني والحرائق محملاً الوسطاء مسؤولية التأكد من معرفتهم ماهية مواد التصميم والبناء التي يتم استخدامها وكيف يتم تجميعها عندما يقدمون تغطية تأمينية لمشروع بناء.

وورد في الدليل أنه عند ترتيب وإعداد وثيقة تأمين لمشروع بناء، يجب الانتباه إلى طرق البناء المستخدمة لإكمال المشروع، والمواد المستخدمة، والمواد الخطرة، إن وجدت، ويتم استخدامها، ومن المسؤول عن الضرر الذي يحدث أثناء عملية البناء، والمسؤول عن الضرر الذي يحدث بعد الانتهاء من مشروع البناء.

وصرّح رئيس جمعية وساطة التأمين كيفن هانكوك  »ان الدليل يهدف إلى تمكين الوسطاء من تحديد وفهم وتقديم مشاريع البناء والتأمينات العقارية لشركات التأمين بدقة، وللقيام بذلك، يحتاج الوسطاء إلى أن يكونوا قادرين على فهم وإدراك طبيعة مختلف الميزات والمخاطر التي ينطوي عليها حجم المشروع أو الممتلكات التي يقومون بتأمينها، بما في ذلك المخاطر المادية، مثل الحماية من الحرائق«.

أضاف: »كلما كانت الوثيقة أكثر غموضًا، كلما كانت التغطية أقل فاعلية في حالة المطالبة. عند تحديد المواد المستخدمة، يجب أن يكون الوسطاء قادرين بعد ذلك على النظر في الأنواع المختلفة للعديد من السيناريوهات التي يمكن أن تتسبب في حدوث خلل، وتوفير تغطية تأمينية آمنة وشاملة لعملائهم«.

وأشار إلى أن لوائح البناء لا توفر قائمة بالمواد التي يجب على مقاولي المواد استخدامها أو أي مواد محظورة. »وبما أنه لم يتم تحديد أي شيء محدد ، فإن المسؤولية عن تحديد المواد المناسبة والسليمة تقع على عائق كل من قطاعي البناء والتأمين«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *