دبي
16 Jul, Tuesday
40°C

تعميم لضاهر لمكافحة تهريب المازوت الى سوريا

أصدر المدير العام للجمارك بدري ضاهر تعميماً تضمن الاجراءات المطلوب ان تتقيد بها شركات المستوردة لمادة المازوت والموزعة لها خلال نقلها من المستودعات الجمركية. و في ما يلي نص التعميم: »بعد ان كثر في الآونة الاخيرة الحديث عن تهريب كميات من المازوت الى سوريا، وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وحرصاً من المديرية العامة للجمارك التي تعمل على مكافحة التهريب بشكل كبير بالرغم من الامكانيات الضئيلة، وفي سبيل حماية المستهلك اللبناني وعملا بقانون الجمارك، قررنا ما يلي:

1- الطلب الى الشركات المستوردة والموزعين، ولدى نقل الوقود من المستودعات الجمركية، الالتزام بخط السير التالي:

– الكحالة – ضهر البيدر باتجاه البقاع.

– بيروت – طرابلس باتجاه الشمال.

وعلى ان يذكر في سندات النقل التي تعطيها الجمارك، المقعد والوقت اللازم لاجراء عمليات النقل على ان لا يتجاوز الثلاث ساعات وعدم جواز النقل ليلاً، بالاضافة الى كافة المعلومات عن الشاحنة والبضاعة.

2- على مالكي ومستثمري محطات الوقود مسك قيود تتضمن كميات الوقود المستلمة والمفرغة في خزاناتها وتسجيل كل جهة تقوم بشراء كمية تتجاوز اربعماية (400) ليتر.

– ان اي مخالفة لما جاء أعلاه يعتبر قرينة على وجود مخالفة تصدير بطريق التهريب وتعرض مرتكبها للملاحقات الجمركية وفقا لقانون الجمارك يعمل بهذا التدبير اعتبارا من تاريخه (11/5/2020) وحتى إشعار آخر«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *