دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

بتلكو توزع ارباحا نقدية على المساهمين بقيمة 45,7 مليون دينار

الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة: تحقيق افضل النتائج على رأس اولوياتنا

وافق مساهمو شركة بتلكو BATELCO، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام بقيمة 45,7 مليون دينار بحريني (121,2 مليون دولار اميركي).

وشهد الاجتماع تعيين وانتخاب أعضاء مجلس الادارة لدورة الثلاث سنوات المقبلة 2020 -2.23 فقد تم تعيين أربعة أعضاء كممثلي لشركة ممتلكات القابضة، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، السيد رائد عبدالله فخري، السيد عبدالله عبد الحميد الحمادي والسيدة فاطمة غازي العريض. كذلك عينت شركة آمبر القابضة عضويين لتمثيلها، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وسيتم الاعلان عن العضو الآخر في وقت لاحق. اما بالنسبة لممثلي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي فقد تم تعيين خالد حسين تقي وعبدالله عبد الرزاق بوخوه.

وتم أيضاً إنتخاب جان كريستوف دوران واحمد عبد الواحد عبد الرحمن من قبل المساهمين في الجمعية العامة.

وبهذه المناسبة، صرّح رئيس مجلس ادارة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة: »سعيدون بالاعلان عن تحقيق أداء قوي لشركة بتلكو خلال العام والذي بدوره ساهم في منح المساهمين أرباح مجزية، وذلك ضمن جهودها لرفع نسب الحصص الموزعة من الأرباح. ان تحقيق أفضل النتائج المالية للمساهمين على رأس أولويات مجلس ادارة شركة بتلكو«.

وأضاف: شهدت الشركة في عام 2019 إيرادات بقيمة 401,5 مليون دينار بحريني (1,065,00 مليون دولار) وزيادة في إيرادات السوق المحلية في البحرين بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي، وذلك بفضل إيرادات خدمات البرودباند الثابت واتصالات البيانات والهاتف المحمول. وشهد العام 2019 انخفاض الأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات (EBITDA) بنسبة 1 في المئة مقارنة مع العام 2018، وذلك بسبب تكاليف برنامج تقاعد الموظفين الاختياري الذي بلغ قدره 11,1 مليون دينار بحريني (29,4 مليون دولار). أما بالنسبة للأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات (EBITDA) المعدلة بدون تكاليف برنامج التقاعد الاختياري ارتفعت بنسبة 7 في المئة على اساس سنوي بسبب انخفاض تكاليف المصروفات التشغيلية بنسبة 5 في المئة.

من جهته، صرح ميكيل فينتر الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو: »هدفنا خلال عام 2019 تحقيق عدد من الإنجازات التي تتماشى مع توجه الشركة نحو التحوّل الرقمي مثل إطلاق شبكة الجيل الخامس 5G  للمرة الاولى في البحرين، حيث كان لهذه الخطوة دور فعّال في تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين. وفي خلال هذا العام، نتطلع الى الاستمرار في تطوير هذه الشبكة وزيادة مناطق التغطية حول مملكة البحرين«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *