دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

المحكمة العليا في جنوب كاليفورنيا تجيز لشركة التأمين رفع دعوى قضائية على شركة المحاماة الممثلة للمؤمن عليهم في حال اساءت ممارستها القانونية

أجازت المحكمة العليا في جنوب كاليفورنيا لأي شركة تأمين رفع دعوى قضائية تتعلق بسوء الممارسة القانونية ضد شركة المحاماة التي تعينها لتمثيل المؤمن عليهم.

وقال محامي إحدى الشركات أن القضية تشكل سابقة جديدة في قانون ولاية كارولينا الجنوبية، وهي أول من يحكم بهذه الطريقة في هذه القضية على الصعيد الوطني.

وفي التفاصيل، عيّنت شركة »سينتري سيليكت للتأمين« Sentry Select Insurance، روي ب. مايبانك Roy B. Maybank، من شركة   Maybank Law Firm، للدفاع عن شركة تعمل في مجال الشحن كانت قد قامت بالتأمين عليها في دعوى قضائية تتعلق بالإصابات الشخصية في محكمة الولاية.

وزعمت شركة سينتري سيليكت أنه بسبب عدم قيام مايبانك بالرد على طلبات الحصول على معلومات في الوقت المناسب، تمت تسوية القضية بمبلغ 900 ألف دولار، بدلاً من المبلغ الذي كان من المقرر أن يراوح بين 75 و 125 ألف دولار.

عندها رفعت »سنتري« دعوى في محكمة مقاطعة فيدرالية في كولومبيا، ساوث كارولينا، ضد السيد مايبانك وشركته بتهم تشمل الإهمال، وأحالت محكمة المقاطعة القضية إلى المحكمة العليا في الولاية.

وأشار الحكم الى أنه بسبب موقف شركة التأمين الفريد، فإن بإمكان أي شركة التأمين  تقديم دعوى تتعلق بسوء الممارسة ضد المحامي الذي عينته لتمثيل المؤمن عليه، حيث يكون من واجب شركة التأمين الدفاع عنه، مضيفاً أنه يجوز لشركة تأمين معاقبة المحامي  بسبب خرقه لواجبه تجاه المؤمن عليه عندما تثبت شركة التأمين أن إهمال المحامي هو السبب المباشر للأضرار التي لحقت بها.

وقال محامي شركة سينتري داريل هوكينز من مكتب داريل هاوكينز للمحاماة في كاليفورنيا بولاية ساوث كارولينا »ما فعلناه هنا يعد أمراً فريداً من نوعه مقارنة مع ما قامت به الولايات الأخرى  ويؤسس لمادة جديدة في قانون ولاية ساوث كارولينا«، مشيراً إلى أن أربعاً وعشرين ولاية أخرى أعلنت أن شركات التأمين يمكنها مقاضاة محاميها، ولكن بموجب نظريات أخرى.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *