دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

الدواء في مهب التهريب والتخزين والمعالجات قاصرة

د. رياض عبجي: لن يبقى الشباب في لبنان الا من خلال الاستثمار في الابتكار

شهدت اوديتوريوم فرنسوا باسيل (حرم الابتكار والرياضة – بيروت) حفل تأسيس »جائزة بشارة وكارمن عبجي للابداع والابتكار«، بحضور رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش اليسوعي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عبجي د. رياض عبجي، عميد كليّة العُلوم الإقتصادية الدكتور جوزف الجميّل، رئيسة جمعية متخرجي العلوم الإقتصادية جومانا كميد حبيقة، مديرة مؤسّسة جامعة القدّيس يوسف Foundation USJ سنتيا غبريل أندريا، وعدد من أبرز أعضاء لجنة الجائزة لا سيما البروفسور سليم شاهين نائب حاكم مصرف لبنان، هنري عبجي المدير العام لمجموعة عبجي، الدكتور فؤاد زمكحل عميد كليّة إدارة الأعمال في جامعة القدّيس يوسف.

وكان الحفل مزودجاً إذ شهد الى توقيع بروتوكول تأسيس الجائزة،  توزيع جوائز ريادة الأعمال والتميّز لمشاريع الطلاب الفائزين. وتأتي الجائزة تكريماً لذكرى والديّ د. رياض عبجي السيّدة كارمن عبجي والمرحوم بشارة عبجي، وتمنح وفق موضوعين: الأول ريادة الأعمال، وفاز بها هذه السنة الطالب رودريغ حداد عن مشروعه UBUS، والثاني التميّز، وفازت بها هذه السنة الطالبة لاميس ديب لأدائها في مادة البحث والإبتكار.

ووصف د. الجميّل خلال كلمته مبادرة مجموعة عبجي بالقول »إنها شعلة أمل تحت سماء مظلمة«.

أما رئيس الجامعة البروفسور دكّاش فتوجّه إلى عبجي بالكلام فقال: »نحن ممتنون لرسالة الأمل والصداقة هذه، كمؤسّسة وكجماعة جامعة القدّيس يوسف«.

وبعد الإشادة بالجودة الممتازة للمشاريع المقدّمة، وبجهود إدمون شدياق، أشار د. رياض عبجي إلى أن »الإبتكار ليس جديداً بل هو جزء من الطبيعة البشرية، وأنه يمثل ضرورة للإنسان في جميع المجالات وليس فقط في الإقتصاد، خصوصاً أن الإبتكار ضروري في السياق الحالي للبنان، وهو السبيل الوحيد لكي يتمكّن لبنان من الخروج من مشكلاته«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *