دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

»سابك« تتوقع ارتفاع مبيعاتها وربحيتها في 2011 و2012

محمد الماضي: النمو مستمر وأرباح 2010 ممتازة

توقعت الشركة السعودية للصناعات الاساسية »سابك« ارتفاع مبيعاتها وربحيتها في 2011 و2012 مع زيادة الانتاج، وصعود أسعار البتروكيماويات الى مستويات ما قبل الأزمة، مشيرة الى ان مصنعاً جديداً للصلب سيبدأ العمل بنهاية العام وان شركتها الشقيقة كيان للبتروكيماويات ستبدأ الانتاج التجاري في النصف الثاني من العام.
وقال محمد الماضي الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحافي  »النمو سيستمر في 2011 و2012. مشيراً الى انه يعتبر الأرباح التي حققتها سابك خلال العام 2010 أرباحاً ممتازة بالرغم من أنها جاءت أقل من توقعات البعض، مشيراً الى ان بعض التوقعات لم تكن أبداً موضوعية. وعن سبب عدم ارتفاع أرباح سابك بالوتيرة نفسها التي ارتفعت بها أسعار البتروكيماويات قال ان السبب هو الآثار السلبية لارتفاع أسعار البترول حيث ادى هذا الارتفاع الى زيادة أسعار المواد الخام السائلة التي تدخل في صناعة مواد البتروكيماويات. وأضاف ان هذه السنة أفضل سنة في تاريخ سابك من حيث الإنتاجية والمبيعات والأصول واحد أفضل السنوات في الربحية موضحاً بأنه لا توجد أي مصاريف استثنائية خلال العام 2010.
وكانت سابك أعلنت نتائجها التي تعد مقياساً لأداء منافسين مثل »داو كميكالز« و»باسف« الالمانية قائلة انها حققت زيادة 27 في المئة في صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي ليصل الى 5,80 مليارات ريال (1,55 مليار دولار).

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *