دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

أقطاب المحاسبة الأربعة الكبار في أميركا أفلتوا من المسؤولية في عدد من الدعاوى الا ان النيابة العامة في نيويورك تصر على ملاحقتهم

نجح الأقطاب الأربعة الكبار THE BIG FOUR من الإفلات من العقاب في الدعاوى التي أقامها ضدهم المتضررون من تدهور أسعار الأسهم وذوبان أصول الشركات التي يساهمون فيها جراء انهيار أسواق المال سنة 2008.
فقد نقلت وكالة رويترز ان شركة ديلويت اند توتش DELOITTE AND TOUCHE نجحت في الحصول على حكم يرد الدعوى المقامة ضدها من أصحاب الأموال الموظفة لدى صندوق »فاني ماي « FUNNY MAY. كما نجحت شركة برايس ووتر هاوس PRICE WATER HOUSE في الحصول على حكم مماثل في قضية رفعها ضدها المساهمون في شركة آ اي جي AIG. وفي المقابل نجحت شركة كاي بي ام جي KPMG في اقناع مجموعة من المستثمرين في شركة كانتري وايد فايننشال COUNTRY WIDE FINANCIAL بسحب الدعوى التي أقاموها ضدها بعد ان دفعت لهم تعويضاً متواضعاً نسبياً.
وقال المحامي اندريا كيم ANDREA KIM الشريك في مكتــــــــــــــب المحامــــــــــاة ديامــــــــــــون اند مــــــــاك كارثي DIAMOND AND MC CARTHY في هيوستن HOUSTON ان التجارب التاريخية تظهر ان شركات المحاسبة تنجح دائماً في ايجاد مخارج للهروب من مسؤولياتها عن الأخطاء المهنية، إلا ان النيابة العامة في نيويورك تصر على ملاحقة شركة ارنست اند يونغ ERNST AND YOUNG بتهمة الإهمال وعدم التقاط الأخطاء التي ارتكبها المسؤولون السابقون في بنك ليمان براذرز LEHMAN BROTHERS والتي أمكنت لهم ان يتلاعبوا بالأرقام ويخفوا خسائر بقيمة مليارات الدولارات.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *