دبي
16 Jul, Tuesday
40°C

ستاندرد تشارترد يستثمر 75 مليون دولار في مواد الاعمار القابضة

استحوذ ذراع الاستثمار الخاص في بنك ستاندرد تشارترد على حصة اقلية في شركة مواد الاعمار القابضة (CPC) التابعة لمجموعة بن لادن بقيمة 75 مليون دولار اميركي.
وتعليقاً على العملية، قال تيمور لبيب، المدير العام والرئيس الاقليمي لادارة الاستثمار الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في ستاندرد تشارترد: »تعد مواد الاعمار القابضة شركة متعارفا عليها ونحن سعداء لاختيارها لنا كشريك على المدى الطويل. وتتمتع الشركة بحصة الاسد في سوق مواد البناء في السعودية كما تقودها إحدى أقوى الادارات في المملكة. وعلى مدى السنوات الماضية، حققت الشركة نمواً متواصلاً وعوائد ممتازة على الاسهم للمساهمين، كما أنها تتمتع بمكانة قوية لمواصلة ريادتها في السوق السعودي وتحقيق خطط النمو الاقليمي«.
وقال معتز صواف، الرئيس التنفيذي لشركة مواد الاعمار القابضة: »ان مجموعة بن لادن متحمسة لشراكتها الجديدة مع بنك ستاندرد تشارترد وذراع الاستثمار الخاص الرائد التابع للبنك. وتعد شركة مواد الاعمار القابضة، كونها عماد مجموعة بن لادن السعودية، أكبر مزود لمواد البناء في المملكة ومنطقة الشرق الاوسط. ونحن نتطلع بإيجابية إلى شراكتنا مع ذراع الاستثمار الخاص في بنك ستاندرد تشارترد في ضوء النمو الكبير الذي نحققه في الاسواق التي نعمل فيها حالياً والاسواق الجديدة«.
فيصل العقيل: شراكة »مواد الإعمار القابضة« مع »ستاندرد تشارترد« تعزيز لخطط توسعنا
يذكر ان للدكتور فيصل العقيل مدير ادارة تطوير الاعمال وادارة الشؤون الادارية في شركة CPC اليد الطولى في إعلاء شأن الشركة وازدهارها.
وقد وصف الدكتور فيصل ابراهيم العقيل الشراكة مع بنك ستاندر تشارترد في السعودية بالقيمة المضافة لخطط الشركة التوسعية وتأكيداً للنجاح والإنجاز الذي حققته الشركة منذ تأسيسها، مشيراً الى ان الأخيرة وضعت خططاً لإنشاء مجمعات صناعية تابعة لها، سواء داخل السعودية أو في الدول التي يمتد اليها نشاطها، مضيفاً ان هذه المجمعات تستوعب مصانع الشركة لإنتاج وتركيب ونقل مواد الإنشاء المختلفة التي تخصصت فيها، وأيضاً تجهيز هذه المجمعات وتزويدها بالبنى التحتية لتستوعب زيادة عدد المصانع لكثير من القطاعات الصناعية المختلفة.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *