دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

قطر تشتري اهم الفنادق والمحال التجارية في اوروبا

مبنى »الفيغارو « و»بريزونيك« بباريس و»فالانتينو« في ايطاليا

تنفذ امارة قطر مخططاتها لانفاق نحو خمسة مليارات دولار في العام 2012 لشراء اكبر واهم الفنادق والمباني والمحال التجارية في الدول الاوروبية، لا سيما في لندن وباريس وايطاليا.
بعد ان استحوذ القطريون على متجر »هارودز« الشهير في لندن وعدد من المباني الفخمة، استحوذوا على آلاف الاسهم في مصارف كبيرة مثل HSBC وباركليز.
وفي باريس استحوذ القطريون على 4 فنادق فرنسية فخمة هي مارتينيز في مدينة كان ومبنى لوكونكورد لافاييت في بورت مايو وفندق اوتيل دي لوفر في باريس وباليه دولا ميديتيرانيه في نيس في الكوت دازور وفندق بنينسولا شارع كليبير الراقي في قلب باريس.
وكذلك استحوذ القطريون على مبنى الفيغارو في جادة هوسمان تبلغ مساحته 23 الف متر مربع ويضم صحيفة لوفيغارو ومكتب الخدمات التابع للسفارة الاميركية وقد بلغت قيمة ما اشتروه في باريس نحو 1,2 مليار دولار.
وكانت شركة »كتارا للضيافة« التي تشتري للقطريين الفنادق حول  العالم قد صرحت بأن قطر سوف تمتلك 60 فندقا في العالم بحلول عام 2030 مقابل 24 فندقا حاليا.
وفي روما بإيطاليا اشترى القطريون بيت الازياء الايطالي الواسع الشهرة »فالانتينو« مقابل 850 مليون     دولار. وقالت مؤسسة »فالانتينو« ان القطريين اشتروا المؤسسة الايطالية بالكامل من صندوق الاستثمار المباشر »برميرا« ومقره لندن وشركة المنسوجات الايطالية »مارتسوتو«.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *