دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

انكلترا محطة جيدة للاستثمارات القطرية

صفقة جديدة بقيمة 900 مليون استرليني

الى الخبر المنشور في مكان آخر عن صفقات دولة قطر في كل من فرنسا وانكلترا، نقلت وكالات الاخبار خبرا عن صفقة جديدة في انكلترا بقيمة 900 مليون استرليني.
وهنا نص الخبر: قامت »قطر القابضة« بشراء 20 في المئة من شركة بي ايه ايه التي تدير عددا من المطارات في بريطانيا وعلى رأسها مطار هيثرو، وذلك مقابل 900 مليون استرليني لينضم بذلك اثنان منها الى مجلس الادارة الذي يتكون من 14 شخصا.
وتشهد الاستثمارات القطرية في بريطانيا زيادة كبيرة حيث تستثمر قطر في عدد من المشاريع في بريطانيا وعلى رأسها سلسلة محلات هارودز التي اشترتها من الملياردير المصري محمد الفايد ، وكذلك برج »شارد« الاعلى في غرب اوروبا بالاضافة الى نسب تملكها قطر في مصارف باركليز وشركات ساينسبريز وكاناري وارف.
وقالت قطر القابضة: نعتقد ان المملكة المتحدة محطة جيدة للاستثمارات القطرية حيث نؤمن بقوة الاقتصاد البريطاني.
من بين الاستثمارات القطرية في بريطانيا ايضا القرية الاولمبية التي استضافت البعثات الاولمبية خلال اولمبياد لندن 2012 وتستضيف كذلك البعثات المشاركة في دورة الالعاب البارالمبية التي تبدأ في 29 آب حتى 9 ايلول.
كما قامت قطر بشراء مقر السفارة الاميركية في لندن والذي سيتركه فريق العاملين الى مقر آخر، بالاضافة الى البورصة في بريطانيا التي تمتلك قطر فيها نسبة 20 في المئة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *