دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

»التأمين الأسير« أحد حلول مشغلي حشيشة القنب لحل تحديات سوق التأمين المحدودة

اعتبر أعضاء لجنة منتدى التأمين الأسير World Captive الإفتراضي ان عمليات هذا التأمين في حال عدم توافر سجل المطالبات والبيانات يمكن أن تشكل تحدياً لمشغلي حشيشة القنب CANNABIS لدى تعاملها مع معيدي التأمين.

وأشار كريس باين  CHRIS PAYNE، الرئيس التنفيذي لشركة CLIC Management الى أن »التأمين الأسير جزء من نظام التصحيح الذاتي لصناعة التأمين«، موضحاً أنه عندما لا تتمكن الأسواق التقليدية من توفير تغطية كافية أو فرض رسوم أكثر من اللازم، يكون للمشترين خيار تشكيل برامج التأمين الذاتي والتأمينات الأسيرة، مؤكداً أن العديد من مشغلي حشيشة القنب يفكرون في التأمين الأسير لحل تحديات سوق التأمين المحدودة.

وقال سكوت فوستر، نائب الرئيس الأول لشركة NFP إنه »تمت مناقشة التأمين الأسير مع غالبية عملاء حشيشة القنب، حيث يتزايد الإهتمام بالتأمين الأسير بين مشغليه لأنهم يتبعون نهجاً أكثر شمولية لإدارة المخاطر«.

ولفت باين إلى أن الناس بدأوا يتطلعون إلى إدارة التكلفة الإجمالية للمخاطر في أعمالهم والنظر إلى التأمين الأسير كجزء من برنامج شامل.

وصرّح أعضاء اللجنة »أن إشراك المنظمين هو أيضاً جزء من المعادلة، وأنه يمكن الوصول إلى معيدي التأمين من خلال التأمين الأسير«.

وقال باين إن »إحدى مزايا امتلاك التأمين الأسير هي أن المالكين يحصلون على وصول مباشر إلى سوق إعادة التأمين، وهذا هو المكان الذي تتوافر فيه معظم السعة في الوقت الحالي، كما تتم فيه الكثير من تجارب عمليات الإكتتاب«.

وقال فوستر إنه بالرغم من ندرة سجل المطالبات، فمن المتوقع أن تتبع تجارة حشيشة القنب المنتجات الإستهلاكية الأخرى، مثل المنتجات الغذائية في أنواع المطالبات المقدمة.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *