دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

البنك المركزي الأوروبي يبقي على أسعار الفائدة والمحافظ ماريو دراغي ينبه الى خطر الحمائية

قرّر محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي نتيجة اجتماعات مجلس المحافظين الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها القياسية المنخفضة على الأقل حتى نهاية صيف 2019 برغم التوترات التجارية مع الولايات المتحدة.

كما قرّر البنك المركزي الأوروبي خفض برنامج شراء السندات بواقع النصف من 30 مليار يورو الى 15 مليار يورو شهرياً خلال الفترة الممتدة من تشرين الأول (أكتوبر) الى كانون الأول (ديسمبر) المقبلين وذلك بالرغم من دلالات تباطؤ النمو في منطقة اليورو.

ويتوقع مجلس المحافظين ان تظل أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي عند مستوياتها ما دامت الضرورة تقتضي ذلك لضمان إستمرار إقتراب التضخم من مستويات أدنى بقليل من إثنين في المئة على الأمد المتوسط.

من جهته، اعتبر رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ان اللقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يؤشر الى حل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة وأوروبا، لكنه أكد أنه من المبكر تقييم النتائج، كما نبّه دراغي الى »ان خطر الحمائية لا يزال كبيراً برغم الأجواء الايجابية، حيث ظهرت مؤخراً دلائل على ان إقتصاد منطقة اليورو فقد الزخم في ظل الغموض الإقتصادي العالمي الناجم عن السياسات الحمائية التي يتبناها الرئيس الأميركي. بالإضافة الى ان طيف حرب تجارية تهدم نمو القارة العجوز وتعرقل أعمال البنك المركزي الأوروبي«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *