دبي
28 Sep, Saturday
33°C

تأمين حشيشة الكيف في أميركا CANNABIS INSURANCE

النتائج مشجعة وشركات إعادة التأمين تعيد النظر في رفضها لتغطية الأخطار المسؤوليات الناشئة عن تعاطيها أقل من المتوقع

رئيس شركة توبا انشورنس TOPA INSURANCE الأميركية  جون دوناهيو JOHN DONAHUE صرّح خلال ندوة في كاليفورنيا عبر إنترنت (WEBINAR) انه وبعد مرور سنتين على بدء شركته تأمين أخطار حشيشة الكيف CANNABIS يمكنه ان يقول ان النتائج كانت جيدة ومشجعة وان التجربة أظهرت ان أخطار تخزين الحشيشة وبيعها وتعاطيها أقل خطورة مما كنا نتوقع.

أضاف ان الشركة تغطي المخازن حيث يجري الاحتفاظ بالحشيشة، كما تغطي المسؤولية المدنية الناجمة عن بيعها PRODUCT LIABILITY، وعن نوعية البضاعة وتعاطيها.

أضاف: كنا نخشى خصوصاً من مطالبات تنشأ عن تصرفات متعاطي الحشيشة ويمكن ان تحلق أذى بالآخرين إلا ان التجربة بيّنت ان الأحداث التي نتجت عن ذلك كانت محدودة وتعمل شركة  (TOPA) في 24 ولاية أميركية أصدرت قوانين محلية تشرّع تعاطي الحشيشة سواء لأغراض طبية أو ترفيهية RECREATIONAL، علماً بأن القانون الفدرالي الأميركي يحظر ذلك ولا تزال المحكمة العليا تنظر في دستورية القوانين التي أصدرتها الولايات الـ 24 خلافاً للقانون الإتحادي.

وقال دوناهيو DONAHUE من جهة أخرى ان شركات إعادة التأمين العالمية رفضت بداية تغطية أخطار الحشيشة اطلاقاً لأنها نوع من أنواع المخدرات أولاً ثم ان القانون الإتحادي في الولايات المتحدة يمنع زرعها واستعمالها في أميركا إلا ان بعض شركات إعادة التأمين عادت ووافقت على تغطية الأخطار بعد ان عرضنا عليها نتائج تجربتنا في هذا الحقل.

تحمل شركة توبا TOPA تصنيفاً بمرتبة (A PLUS) وتتعاطى التأمينات العامة التجارية والشخصية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *