دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

إرسال باخرة محملّة بالمساعدات الإنسانيّة الطارئة إلى لبنان مقدّمة من 12 جهة مانحة ومؤسّسة CMA CGM

تواصل مؤسّسة CMA CGM أنشطتها في سبيل دعم الشعب اللبناني في مواجهة الوضع المأساوي الذي لا يزال لبنان يمرّ به. وأتاحت المؤسّسة على وجه الخصوص نقل 49 حاوية نمطيّة من المساعدات الإنسانيّة في إطار عمليّة »حاويات الأمل«، فتمّ تحميل كلّ الحاويات على متن سفينة Aknoul التابعة لمجموعة CMA CGM الرائدة عالمياً في مجال النقل البحري والخدمات اللوجستيّة. وتهدف عمليّة الدعم هذه التي جرى وضعها بمؤازرة السفارة الفرنسيّة في بيروت، إلى تلبية الحاجات الملحّة للبلاد، وتم تنفيذ هذه المبادرة مع 12 جهة مانحة.

وسيتم تسليم التبرّعات إلى الصيدليّة العسكريّة المركزيّة للجيش اللبناني وإلى 3 مستشفيات محليّة، وإلى جمعيّات محليّة ومنظّمات متخصّصة في مجال المساعدات الإنسانيّة.

واشترت CMA CGM حوالى 5 أطنان من الحليب المجفّف لتلبية الحاجات الملحّة للعائلات اللبنانيّة والحاجات الغذائيّة للأطفال اللبنانيّين دون 3 سنوات. وسيتم توزيع علب الحليب إلى الجيش اللبناني وإلى خمس منظّمات غير حكوميّة محليّة.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن سبق لمؤسّسة CMA CGM أن قامت في شهر حزيران 2021 بشراء أكثر من 4 آلاف علبة من حليب الأطفال و10 آلاف منتج غذائي للأطفال وتسليمها إلى 9 منظّمات غير حكوميّة لبنانيّة.

من خلال عمليّة نقل التبرّعات الإنسانيّة هذه، تواصل المجموعة التزامها في لبنان عبر CMA CGM وتعيد التأكيد على دعمها للشعب اللبناني. فقد تمّ إرسال منذ أيلول الماضي 130 حاوية إنسانيّة إلى بيروت مجاناً في إطار عمليّة »حاويات الأمل« لصالح أكثر من 20 منظّمة غير حكوميّة لبنانيّة ومستشفيات لبنانية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *