دبي
28 Sep, Saturday
33°C

التبادل التجاري بين الإمارات وكوريا الى 26,6 مليار دولار

ستاندرد تشارترد: الإمارات أكبر سوق لصادرات كوريا في الشرق الأوسط

رجح بنك ستاندرد تشارترد ان تشهد العلاقات التجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية معدلات نمو مرتفعة خلال الأعوام المقبلة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده البنك للتعريف بالفرص المصرفية الواعدة في مجال دعم التجارة بين الإمارات وكوريا وسبل الإفادة منها بحضور الرئيس التنفيذي للبنك جوناثان موريس والرئيس التنفيذي للبنك في كوريا والمحلل الاقتصادي شادي شاهر.
وأبدى موريس في معرض إجابته على التساؤلات بشأن آفاق الاقتصاد في الإمارات تفاؤلاً بالأداء الاقتصادي للدولة خلال العام الجاري، مشيراً الى ان توقعات زيادة الإنفاق في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام مع زيادة وتيرة تنفيذ المشاريع الإنشائية من شأنه ان يعزز فرص نمو الاقتصاد الوطني بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط.
بدوره رجح المحلل الاقتصادي للبنك شادي شاهر ان يرتفع التبادل التجاري بين الإمارات وكوريا خلال العام الحالي بنسبة 21 في المئة ليصل الى 26,6 مليار دولار مقارنة مع أكثر من 22 مليار دولار في العام الماضي، مشيراً الى ان الإمارات تعد أكبر سوق لصادرات كوريا في منطقة الشرق الأوسط والشريك التجاري رقم 11 على مستوى العالم لكوريا الجنوبية.
وأشار الى ان هناك عدداً من العوامل التي تدعم فرص نمو التجارة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
من جهته، أشار هيل الى الدور المتنامي للشركات الكورية في السوق الإماراتية، مقدراً حجم المشاريع التي تم اسنادها للشركات الكورية في الإمارات خلال الفترة من العام 2005 وحتى نهاية العام 2011، بنحو 55 مليار دولار (200 مليار درهم)، لتشكل نحو 20% من إجمالي المشاريع المسندة خلال تلك الفترة.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *