دبي
21 May, Tuesday
32°C

عملاق مصرفي جديد بعد اتمام الاندماج المحتمل بين »الاهلي« و»سامبا«

كشف البنك الاهلي التجاري عن اعتزامه تغيير اسم البنك ليصبح البنك الاهلي السعودي وذلك بعد اتمام عملية الاندماج المحتملة مع مجموعة سامبا المالية. وسينتج عن الاندماج تدشين البنك الرائد الجديد في المملكة بإجمالي اصول مجمعة تزيد عن 837 مليار ريال سعودي (223 مليار دولار أميركي)، والذي سيساهم بفضل امكاناته وقدراته المالية في الارتقاء بالقطاع المصرفي وتعزيز مساهمته في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

وللمناسبة، صرح رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي التجاري سعيد بن محمد الغامدي: »تهدف عملية الاندماج الى تحقيق قيمة كبيرة لكافة المعنيين من مساهمين وعملاء وموظفين في كلا البنكين، ويعكس اسم البنك الاهلي السعودي رؤيتنا لتدشين بنك يتمتع بمركز مالي وسيولة عالية تؤهله لدفع عجلة التحوّل الاقتصادي والاجتماعي في المملكة«.

بدوره، قال رئيس مجلس ادارة مجموعة سامبا المالية عمار بن عبدالواحد الخضيري: »يعكس الاسم المقترح – البنك الاهلي السعودي – الاهداف التي نسعى الى تحقيقها من خلال عملية الاندماج والتي تتمثل في تأسيس عملاق مصرفي يعد الاكبر في المملكة ونطمح الى ان يكون البنك الجديد الشريك الموثوق لكبرى الشركات والمؤسسات وداعما للصفقات والمشاريع الضخمة التي ترتقي باقتصادنا ومجتمعنا، ومركزا لتنمية الكفاءات وبناء قادة المستقبل في القطاع«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *