دبي
16 May, Thursday
34°C

طلال ابو غزالة  يدّعي على »سوسيته جنرال« متهما اياه بالاحتيال وحجز الاموال

تقدم رجل الاعمال الاردني طلال ابو غزالة بدعوى قضائية ضد مصرف »سوسيته جنرال« SGBL ورئيس مجلس ادارته انطون صحناوي بسبب حجزه ودائع بعشرات ملايين الدولارات عائدة لمجموعة »طلال ابو غزالة العالمية«، وتضمنت الدعوى طلب ابو غزالة الحجز على اسهم المصرف في فروعه في فرنسا والاردن على ان يتقدم بدعاوى قضائية امام المحاكم الدولية.

وورد في اللائحة الجوابية المقدمة من قبل محامي ابو غزالة الاستاذ فيليب معلوف الى القاضي ان »تصرفات المصرف ستؤدي الى ضرب ثقة المجتمع الدولي والعربي واللبناني (بما فيه صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والجهات التمويلية) بالقطاع المصرفي«.

وتحدث المحامي عن عدة اجتماعات عقدت بين ممثلي المصرف وموكله، ومراسلات بهدف اقناعه بإبقاء بعض الودائع لدى المصرف، لكنه أصرّ على طلبه تحويلها مع الفوائد المستحقة التي تفوق مليوني دولار. وتحدث عن »سوء نية من المدعى عليه مصرف SGBL من جراء اقفال حسابه بشكل منفرد رداً على الانذار الموجّه«. وتحدث عن »تحايل هدفه الاستيلاء على امواله، ما سيؤدي الى فقدان الثقة والاحجام عن ايداع اي اموال في المصارف اللبنانية او تقديم اي تمويل للبنان«. كذلك تحدث عن »مؤامرة نفّذها المصرف تمثلت في ابلاغه عبر »ليبان بوست« قرار اقفال حساباته في مكان إقامته بضبية، على عنوان لا يقيم فيه اصلا، بينما عنوان ابو غزالة المسجل لدى المصرف هو في محلة الصنائع، بدلا من ابلاغه ذلك عبر البريد الالكتروني كما جرت العادة«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *