دبي
14 May, Tuesday
33°C

شركات ألمانية ضحية لهجمات إلكترونية مدعومة من الدولة الصينية

كشفت شركات ألمانية مثل BASF و Siemens وHenkel إلى جانب مجموعة من الشركات الأخرى عن وقوعها ضحية لهجمات إلكترونية، مؤكدة على تقرير إعلامي ألماني لفت إلى أن الجاني المحتمل هو مجموعة صينية تدعمها الدولة.

وقالت هيئة الإذاعة العامة ARD إن المتسللين استخدموا نوعًا من البرامج الضارة تسمى Winnti،  والتي تسمح للمهاجمين بالوصول عن بعد إلى شبكة الكمبيوتر الخاصة بالضحية، مؤكدة  أن تحليل رمز البرمجيات الخبيثة أظهر ان الشركات التي استهدفتها من المحتمل أنها تعمل لمصلحة الحكومة الصينية.

إلى جانب الشركات الألمانية التي تم تسميتها، تم استهداف شركات من بينها شركة روش لصناعة الأدوية ومجموعة فنادق ماريوت وشركات الطيران ليون إير ومجموعة سوميتومو ومجموعة الكيماويات شين إتسو.

وأكدت مجموعة Siemens الصناعية وشركة Henkel لصناعة الشامبو ومجموعة Roche السويسرية أنها تأثرت بـ Winnti، في حين أكدت BASF و Covestro أيضاً أنهما تعرضتا للهجوم.

وأعلنت جميع الشركات أنها لم تفقد أي معلومات حساسة، في حين لم تعلق أي من الشركات على ما إذا كانت الهجمات قد شنها قراصنة صينيون.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت شركة »باير« BAYER لصناعة الأدوية أنها تعرضت لهجوم إلكتروني يعتقد أنه قد دبّر وخطط له في الصين، مما يبرز خطر سرقة البيانات وتعطيلها الذي تواجهه الشركات الكبرى.

وسجـــــــل أيضاً هجوم Winnti علــــــى أنظمــــــة الكمبيوتر في مجموعة التكنولوجيا الألمانية ThyssenKrupp في عام 2016، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام في ذلك الوقت.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *