دبي
17 May, Friday
35°C

سويس ري: فشل شركات الزومبي يدفع شركات التأمين إلى تقليل المخاطر وفرض أقساط أعلى

توقعت  Swiss Re فشل مئات مما يعرف بشركات الزومبي ZOMBIE على مدى السنوات القليلة المقبلة، والتأثير على الإقتصاد هو من بين المخاوف الرئيسية التي تدفع شركات التأمين إلى تقليل المخاطر وفرض أقساط أعلى، وهو اتجاه من المرجح أن يستمر مع زيادة حالات الفشل.

وشركات الزومبي، التي تفتقر إلى التدفق النقدي لتغطية تكلفة ديونها، هي »قنبلة موقوتة« ستظهر آثارها المتفجرة عندما تسحب الحكومات والبنوك المركزية الإجراءات التي ساعدت في إبقاء هذه الشركات على قيد الحياة خلال وباء »كوفيد-19«، بحسب ما أشار الخبير الإقتصادي في سويس ري جيروم هيجيلي.

ويأتي هذا التوقع مع ارتفاع أسعار الأسهم إلى مستويات قياسية ويبدو أن الإقتصاد الأميركي يتجه نحو نمو تصل نسبته إلى 6,5 في المئة هذا العام. ومع ذلك، قال هيجيلي إن نقاط القوة هذه وهمية لأنها تستند إلى الدعم المالي والنقدي المؤقت.

ولفت هيجيلي إلى أن نسبة الشركات التي هي عبارة عن زومبي زادت بالتأكيد خلال الوباء، حيث أغرقت البنوك المركزية الأسواق بالمال وقدمت الحكومات الإغاثة. وقالت سويس ري في تقرير إن إفلاس الشركات الأميركية انخفض في الوقت نفسه بنسبة 5 في المئة في 2020.

وقبل الوباء، كان حوالى 20 في المئة من الشركات المدرجة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من الزومبي، و30 في المئة في أستراليا وكندا، حسبما أكد بنك التسويات الدولية. وبالمقارنة، شكلت شركات الزومبي حوالى 15 في المئة من الشركات المدرجة في 14 اقتصاداً متقدماً في عام 2017 و 4 في المئة قبل الأزمة المالية لعام 2008.

وقال هيجيلي إن »شركات التأمين تتوخى الحذر لأنها تتوقع أين سيتجه الإقتصاد في غضون عام أو أكثر.  ومن الممكن أن نشهد زيادة في حالات الإفلاس التي طال انتظارها«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *