دبي
29 May, Wednesday
26°C

»ساما« وهيئة السوق المالية تستعرضان التقنية المالية في فعاليات فنتك

المحافظ د. أحمد الخليفي: ضرورة دعم الابتكار وتعزيز التنافسية في القطاع المالي

محمد القويز: اتمتة التقنية المالية تمكن السوق من الوصول الى شرائح جديدة من الشركات والمستثمرين

ناقشت فعاليات جولة فنتك 2020 مجال التقنية المالية في السعودية وشارك فيها نخبة من خبراء مجال التقنية المالية من مختلف دول العالم، وذلك عبر حلقات نقاش وجلسات تعريفية وورش عمل تقدم باللغتين العربية والانكليزية.

وانطلقت الفعاليات بجلسة افتتاحية شارك فيها محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور أحمد الخليفي ومحمد القويز رئيس مجلس هيئة السوق المالية استعرضا فيها مرئياتهما حول مجال التقنية المالية في السعودية.

وتناول د. الخليفي الأثر التحويلي الذي أحدثه مجال التقنية المالية على الخدمات المالية في المملكة، مؤكدا اهمية دعم الابتكار وتعزيز التنافسية في القطاع المالي.

وقال: »نأمل ان يكون هناك مزيد من التنافسية والنمو في القطاعات الجديدة في الفنتك وكذلك الصناعات التقليدية لعالم المال بما في ذلك البنوك التقليدية«، مبينا ان احدى الخطوات المهمة التي قامت بها »ساما« البيئة التجريبية التشريعية حيث نتج عن هذه الخطوة 32 شركة رائدة في مجال التقنية المالية.

وتطرق القويز في حديثه الى أهمية الابتكار في تقديم حلول تقنية مالية في قطاع السوق المالية، مفيدا ان أتمتة التقنية المالية بكل مراحلها تمكن السوق المالية من الاستفادة والوصول الى شرائح جديدة من الشركات او المستثمرين الذين لم يكن بإمكانهم الاستفادة من السوق المالية في السابق.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *