دبي
16 May, Thursday
39°C

خالد الحسن (رئيس الاتحاد الكويتي للتأمين): الجهود مستمرة في تحسين أداء القطاع ودعم شركاته

اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الشهر الجاري

اكـــــــد رئيس الاتحــــــاد الكويتــــــي للتأميــــــن خالد الحسن ان الجهود مستمرة في تحسين أداء القطاع ودعم شركاته، اضافة الى التنسيق خلال الفترة الماضية مع وحدة الاشراف على قطاع التأمين لتحسين وتنظيم أداء القطاع وتقوية المراكز المالية لشركات التأمين.

وقال الحسن، في كلمته امام الجمعية العامة للاتحاد، ان الاخير حريص على التواصل مع رئيس ومسؤولي وحدة التأمين، الذين أبدوا كل الاستعداد والدعم للقطاع، ولديهم تصور واضح حول أوضاعه وما يحتاجه من قرارات تنظيمية ورقابية، وحول مشاريع مستقبلية تدعم نشاط شركات التأمين وتزيد من الوعي التأميني في المجتمع، لافتا الى ان عامي 2021 و2022 سيشهدان خروج العديد من القرارات التنظيمية لتنظيم القطاع.

وأضاف الحسن: »نأمل ان تنتهي الوحدة من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الجديد لتبدأ مرحلة جديدة في هذا القطاع ستدفع خلال السنوات المقبلة شركات التأمين لمزيد من التطور والتنظيم، اذ شهدت الفترة الماضية مناقشات عدة حول اللائحة التنفيذية وابداء الآراء فيها من الاعضاء«، متوقعا اعتمادها في شهر اكتوبر الجاري.

إنشاء محكمة خاصة بقضايا التأمين مفيد جدا ويسرّع الفصل في النزاعات

كما رأى الحسن، ان انشاء محكمة خاصة تفصل في القضايا ذات علاقة بالتأمين مفيد جدا للمجتمع الكويتي، من شأنه ان يسرّع في البت في النزاعات القائمة بين المدعين او المدعى عليهم من او ضد شركات التأمين الكويتية.

وقال انه بصدد الحصول على استشارة حول احتمالات تخصيص محكمة للنظر بقضايا التأمين.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *