دبي
14 May, Tuesday
42°C

جمعية الفرانشايز نظمت ورشة عمل مع الملحقين الإقتصاديين

يحيى قصعة: تعيينهم في البعثات الدبلوماسية سيسهل عمل المستثمرين

نظمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الإمتياز (الفرانشايز) ورشة عمل في فندق فينيسيا عن »مفاهيم الفرانشايز اللبناني« للملحقين الإقتصاديين الذين عيّنتهم وزارة الخارجية والمغتربين في البعثات الدبلوماسية لتمثيل مصالح لبنان الإقتصادية حول العالم، وذلك بمشاركة رئيس الجمعية يحيى قصعة ومدير  الشؤون الإقتصادية في الوزارة السفير بلال قبلان والملحقين الإقتصاديين وأعضاء جمعية الفرانشايز وأصحاب العلامات التجارية.

واعتبر قصعة  في كلمته ان تعيين الملحقين الإقتصاديين في البعثات الدبلوماسية سيسهل كثيراً عمل رجال الأعمال والمبادرين والمبدعين والمستثمرين اللبنانيين في لبنان والخارج.

وقال السفير قبلان: »إذا كان قطاع الفرانشايز اللبناني متجهاً سابقاً نحو دول الخليج وبعض الدول العربية، فإن وجود ملحقين إقتصاديين في أميركا اللاتينية وفي أميركا الشمالية وكندا واليابان وبعض الدول الإفريقية والأوروبية سيسهّل أيضاً دخول الفرانشايز اللبناني الى هذه البلدان«.

وأشار الى ضرورة وضع خارطة طريق للتوصّل الى نتائج ملموسة، مشدداً على أهمية التواصل المباشر بين رجال الأعمال اللبنانيين والملحقين الإقتصاديين لإغناء هذه التجربة الجديدة الأولى التي نبنيها معاً بين القطاعين العام والخاص.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *