دبي
27 Apr, Saturday
33°C

ترشيح عاكف المغربي لرئاسة بنك قناة السويس

كشفت مصادر مطلعة عن ترشيح عاكف المغربي لمنصب رئيس بنك قناة السويس قادمًا من بنك مصر، وذلك خلفًا لحسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة السابق لبنك قناة السويس، والذي تفيد أنباء بترشيحه لمنصب رئيس بنك التنمية الصناعية.

انضم «المغربي» لبنك مصر في أغسطس 2016 نائباً لرئيس مجلس الإدارة، قبل أن يتقدم برسالة شكر لموظفي ورئيس بنك مصر لانتهاء فترة ولايته، بعد مرور أكثر من 7 سنوات في ثاني أكبر بنك حكومي في البلاد، حقق مع فريق البنك خلالها العديد من الإنجازات والأرقام المميزة، ليستحق عن جدارة أن يكون ضمن الصفوف الأولى في قيادة أحد أهم البنوك في القطاع المصرفي المصري.

قبل انضمامه لبنك مصر، قضى عاكف المغربي 16 عامًا في سيتي بنك، حيث شغل العديد من المناصب على مدار عمله بالقطاع المصرفي، منها التحليل الائتماني، وتمويل الشركات واستشارات التصنيف، إضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.

كما عمل في العديد من الدول مثل مصر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، وهولندا، حيث قاد ونفذ العديد من عمليات التمويل للشركات وصندوق ثروة السيادي عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات والصكوك.

وتولى عاكف المغربي في بنك مصر، مسؤولية ملف خطوط الأعمال المختلفة بالبنك، والتي تتضمن قطاعات: الشركات، والخزانة، والاستثمار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتجزئة المصرفية، والفروع، والتمويل الإسلامي، وأعمال المعاملات الدولية والأعمال التجارية الدولية والشمول المالي والتحول الرقمي.

كما نفذ العديد من عمليات الدمج والاستحواذ وعمليات التمويل للشركات عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات، وأشرف على عمليات طرح الشركات بالبورصة ومعاملات عقود المشتقات.

وشغل عاكف المغربي إلى جانب منصبه كنائب لرئيس بنك مصر، منصب رئيس مجلس إدارة بنك مصر-أوروبا فرانكفورت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي، عضو مجلس إدارة بنك مصر لبنان، عضو مجلس إدارة مصر كابيتال للاستثمارات، عضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، عضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، عضو مجلس إدارة Altera، عضو مجلس إدارةAfrica، عضو مجلس إدارة أبراج مصر.

وعن المراحل التعليمية، فقد حصل عاكف المغربي على درجة بكالوريوس في المحاسبة وماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *