دبي
13 May, Monday
34°C

الغرير تفتتح منشأة جديدة لتصنيع مواد ALPOLIC™ في رأس الخيمة بدولة الإمارات بالتعاون مع شركة “ميتسوبيشي كيميكال إنفراتيك”

تحت رعايةٍ كريمة وبحضور كريم من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة، افتتحت مجموعة الغرير، إحدى أكبر مجموعات الأعمال العائلية متنوعة الأنشطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، منشأة “الغرير ميتال اندستريز” في مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) بالتعاون مع شركة “ميتسوبيشي كيميكال إنفراتيك المحدودة”، لتكون المنشأة المستقلة الأولى من نوعها التي تملك حقوق تصنيع مواد ALPOLIC™.

وحضر الفعالية التي أقيمت في منشأة “الغرير ميتال اندستريز” الجديدة في رأس الخيمة مسؤولون تنفيذيون من كل من شركة “ميتسوبيشي كيميكال إنفراتيك المحدودة” ومجموعة الغرير ومناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز).

وتأتي هذه الخطوة ثمرة تعاون ناجح بين الطرفين لأكثر من خمسة عقود، حيث عملت مجموعة الغرير بصفة الجهة الموزعة الحصرية لمختلف منتجات مجموعة “ميتسوبيشي” في دولة الإمارات، بما في ذلك الشراكة بين مجموعة الغرير وشركة “ميتسوبيشي إلكتريك للمصاعد”، بالإضافة إلى كونها شريك معتمد لشركة ” Climaveneta” لوحدات تكييف الهواء من شركة “ميتسوبيشي إلكتريك هيدرونيكس أند آي تي كولينغ سيستمز”. كما تمتلك مجموعة الغرير حقوق التوزيع الحصرية لمواد ALPOLIC™ منذ عام 1993، حيث تمتلك سجلاً حافلاً من المشاريع عالية الجودة باستخدام نهج “البيع ثم البناء”.

وتهدف مجموعة الغرير إلى ترسيخ مكانة “الغرير ميتال اندستريز” بصفتها جهة مصنعة رائدة لمواد ALPOLIC™ الأصلية، تمتلك حقوق توزيعها في مختلف أنحاء دولة الإمارات، بما يواكب الحاجات المتغيرة لقطاع التشييد والبناء في الدولة.

مخطط مصنع “الغرير ميتال اندستريز” في رأس الخيمة:

ستكون القدرة الإنتاجية السنوية للمصنع المتطور القائم في مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) على الشكل التالي:

  • §         4 مليون متر مربع من ألواح الألمنيوم المركبة.
  • §         17 ألف مليون طن من اللفائف المطلية.
  • §         1 مليون متر مربع من القوالب المقاومة للحرائق.

وسيتم استخدام هذه المواد المبتكرة في مشاريع البناء والبنية التحتية في مختلف أنحاء العالم، حيث ستسهم في تعزيز أمان الأبنية السكنية والتجارية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون يوسيفيديس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير للاستثمار: “يسرّنا توطيد علاقتنا مع شركائنا في “ميتسوبيشي كيميكال إنفراتيك” من خلال افتتاح مصنع “الغرير ميتال اندستريز” هنا في دولة الإمارات. وسيكون هذا المصنع المنشأة الوحيدة المستقلة لإنتاج مواد ALPOLIC™ في العالم، الأمر الذي يتيح لنا الاستفادة من خبرة شريكنا الطويلة في توفير منتجات عالية الجودة للعملاء. ولا شك بقدرتنا معاً على رسم مستقبل الصناعة في دولة الإمارات من خلال التزامنا المشترك بأعلى درجات الجودة والكفاءة والاهتمام بتلبية متطلبات العملاء”.

ومن جهته، قال تاداشي كوسوموتو، نائب الرئيس لشؤون الأعمال في شركة “ميتسوبيشي كيميكال”: “تعكس هذه الخطوة محطة مهمة في شراكتنا مع مجموعة الغرير المستمرة منذ أكثر من خمسة عقود، حيث نسعى من خلال افتتاح هذا المصنع المتطور في رأس الخيمة إلى توفير مواد ALPOLIC™ الرائدة وغيرها من المنتجات عالية الجودة في دولة الإمارات، الأمر الذي سيسهم في تلبية حاجات قطاع البناء والتشييد في الدولة”.

وبدوره، قال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”: “يعدّ افتتاح مصنع “الغرير ميتال اندستريز” في مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) خطوة استراتيجية تؤكد على التزامنا بتطوير قطاع الصناعات التحويلية وسلاسل التوريد ومواد البناء عالية التقنية في رأس الخيمة. ويعكس افتتاح مثل هذه المنشآت المتطورة تركيزنا المستمر على تنمية الاقتصاد الوطني من خلال اعتماد ممارسات تصنيع مبتكرة وعالية التقنية. وإنّ هدفنا الأساسي من توفير حلول مخصصة تلبي الاحتياجات المتنامية لمجتمع الأعمال في راكز هو ترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة بصفتها وجهة اقتصادية رائدة، بما يضمن تحقيق أهداف تنويع الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات وتعزيز مرونته”.

وستؤدي المنشأة الجديدة دوراً مهماً في رفد الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص عمل جديدة، تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى بناء قطاع صناعي قوي وتعزيز التنويع الاقتصادي.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *