دبي
20 May, Monday
30°C

أكثر من ألف مشارك في الندوة الافتراضية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

التركيز على دعم الإستثمار في برنامج جسور التجارة العربية الافريقية

يعمل البنك الإسلامي للتنمية وهو بنك تنموي متعدد الأطراف على تحسين حياة الشعوب من خلال تعزيز التنمية الإجتماعية والإقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

وفي خطوة فريدة من نوعها، نظمّت مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وهي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، والمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وإئتمان الصادرات (ICIEC)، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، بالتعاون مع منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة)، وتحت مظلة برنامج جسور التجارة العربية الافريقية (AATB Program)، ندوةً عبر الإنترنت حول عناصر تمويل التجارة والإستثمار الرئيسية الهادفة إلى تعزيز التجارة الإقليمية. وحضر هذه الندوة أكثر من ألف مشارك من شركات ومؤسسات إنمائية، وصناديق سيادية، وبنوك، وشركات استثمار، وشركات أسهم خاصة، وممثلين رئيسيين لحكومات.

وانصبّ التركيز في هذه الفعالية على الدعم المتعلق بالاستثمار والتجارة والتأمين والفرصَ التجارية والإستثمارية المحتملة بين الدول العربية والدول الافريقية، لا سيما في مجال الصناعات الرئيسية كالأغذية، الزراعة، والصحة والأدوية، ومواد البناء ومعداته، فضلاً على الآلات والمعدات الكهربائية. كما تم الكشف عن مشاريع وأنشطة تحقق نمو الإستثمار المرتبط بالتجارة ونقل المعرفة والتكنولوجيا بين البلدان العربية والافريقية بغية توسيع نطاق عضوية البرنامج.

الندوة الإفتراضية

افتُتحت الندوة الافتراضية بكلمات رئيسية ألقاها كلّ من السيد أيمن سجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) والسيد أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وإئتمان الصادرات (ICIEC)، والمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC).

 

 

تغطية شاملة للندوة داخل العدد

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *