دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

ستاندرد أند بورز: أقساط التأمين الالكتروني ستزيد بنسبة 20 الى 30 في المئة في المستقبل القريب

حساب السعر المناسب للتأمين الإلكتروني أكثر صعوبة من خطوط الأعمال الأخرى

أشارت وكالة ستاندرد أند بورز S&P في تقرير لها، أن أقساط التأمين الإلكتروني CYBER INSURANCE، والتي يبلغ مجموعها حاليا حوالى 5 مليارات دولار سنوياً، ستزيد بنسبة 20 إلى 30 في المئة سنوياً في المتوسط في المستقبل القريب.

ووفقاً للتقرير الصادر، ستكون الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، التي لديها طلب كبير غير مستغل للتأمين الإلكتروني، وسيلة نمو رئيسية.

ولفت التقرير إلى أن تراكم المخاطر يشكل تحدياً رئيسياً لشركات التأمين لأن تراكم المطالبات يمكن أن يعرض شركة التأمين لخسائر مالية عالية. وجاء في التقرير: »يعد حساب السعر المناسب للتأمين الإلكتروني أكثر صعوبة من خطوط الأعمال الأخرى، بالنظر إلى الطبيعة الديناميكية للمخاطر الإلكترونية وزيادة تعقيد الجرائم الإلكترونية«، مضيفاً أن هناك نقصاً في الشفافية والصلابة في السوق التأمينية، والتي لا تلبي تماماً متطلبات العملاء، إذ تكثر الشكوك حول عناصر التغطية، نظراً لتعريف غير موحد للمخاطر السيبرانية والشروط والأحكام غير المتسقة، لا سيما أن التأمين الإلكتروني غالبًا ما يتم إدراجه ضمن خطوط تأمين المسؤولية أو التأمين على الممتلكات التجارية.

وختم التقرير: »في بعض الحالات، نرى أيضاً استثناءات لبعض الصناعات، مثل البنية التحتية الحيوية أو شركات الخدمات المالية وبعض المطالبات، بما في ذلك الإحتيال الوهمي للرئيس (حيث ينتحل المجرمون شخصية قائد الشركة ويطلبون تحويلات مصرفية طارئة) أو مدفوعات الإبتزاز الإلكتروني«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *