دبي
14 Aug, Wednesday
39°C

»ايفوتك« و»خزنة« تعملان على إنشاء مركز بيانات لتسريع وتيرة التحوّل الرقمي في إمارة الشارقة

وقّع الرئيس التنفيذي لشركة »ايفوتك« جهاد الطيارة والرئيس التنفيذي لشركة »خزنة داتا سنتر« حسن النقبي تفاهماً لإنشاء مركز بيانات يمتثل لمعايير 3TIER في إمارة الشارقة، وذلك للمساعدة على تسريع وتيرة التحوّل الرقمي على نحو أكثر كفاءة في الشارقة والعمل على تطويرها لتصبح مدينة ذكية بالكامل.

ويشار في هذا الصدد الى ان مراكز البيانات قد أصبحت بشكل سريع من الركائز الأساسية التي تقوم عليها المدن الذكية، لا سيّما أنها تحافظ على استمرارية الأعمال والعمليات الرئيسية وسيادة البيانات والتي تشكل مجتمعة المخطّط الأشمل للمدن الذكية.

ويأتي هذا التعاون متناغماً مع الطلب المتزايد من قبل المؤسسات المحلية والدولية التي تتطلع للحصول على بنية تحتية آمنة لبياناتها بمستوى عالمي. وتشمل القطاعات المستهدفة في مركز البيانات الجديد، الإدارات الحكومية والبنوك والجامعات والمؤسسات وشركات التكنولوجيا. وإضافة الى تمكين نمو الشارقة ودعم مبادرة تحولها الى مدينة ذكية، يعمل مركز البيانات الذي تم التخطيط له أيضاً على تعزيز استمرارية الأعمال، وإتاحة فرص التوسع للجهات التجارية والحكومية.

وعلاوة على ذلك، يدعم المركز أهداف إمارة الشارقة لجذب  المزيد من الشركات التكنولوجية والإستثمارية لممارسة أنشطتها في الإمارة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *