دبي
16 Jul, Tuesday
40°C

موديز تتعاون مع شركة إسرائيلية لتقييم مدى تعرض الشركات للهجمات السيبرانية

أطلقت وكالة التصنيف »موديز كورب« Moody’s Corp والمجموعة الإلكترونية الإسرائيلية Team8 مشروعاً مشتركاً لتقييم مدى تعرض الشركات للهجمات السيبرانية، آملتين أن يصبح هذا المشروع معياراً عالمياً.

وعلى غرار الطريقة التي يمكن بها للبنوك التحقق من استقرارها من خلال اختبار الضغط، تقوم Moody’s و Team8 بتطوير إطار عمل لقياس دفاعات الشركات والتأهب لمثل هذه الهجمات، بالمقارنة مع الشركات الأخرى.

وأكدت »موديز« أن المشروع الجديد للتصنيف الإلكتروني لا يرتبط بخدمة التصنيف الائتماني، معلنة أن الشركة الجديدة سيكون مركزها في نيويورك وإسرائيل.

وتدرك الشركات جيدًا التهديدات الإلكترونية المتزايدة، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق على منتجات وخدمات أمن المعلومات إلى 124 مليار دولار في عام 2019.

وأظهر سيناريو افتراضي واحد تم تطويره كاختبار لإدارة المخاطر أن هجومًا سيبرانيًا عالمياً منسقاً، ينتشر عبر البريد الإلكتروني، يمكن أن يتسبب في أضرار اقتصادية تراوح بين 85 مليار دولار و 193 مليار دولار. في هذا السيناريو، قدرت المطالبات التي دفعها قطاع التأمين بما يراوح بين 10 مليارات و 27 مليار دولار، وفقًا للتقرير الصادر عن سوق »لويدز« في لندن.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *