دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

رئيس الحزب الجمهوري في نورث كارولينا وثلاثة آخرون متهمون برشوة مفوض التأمين في الولاية

اتهم رئيس الحزب الجمهوري في نورث كارولينا، وهو صاحب شركة تأمين واثنان آخران بالفساد في لائحة اتهام جنائية اتحادية تم كشف النقاب عنها حيث زعم أنهم حاولوا رشوة مفوض التأمين في الولاية، مايك كوزي.

وأبلغ كوزي السلطات عن مخطط محاولة الرشوة الذي بدأ في عام 2017 بعد فترة وجيزة من انتخابه كمفوض.

وتضمنت لائحة الاتهام، روبن هايس Robin Hayes، رئيس الحزب الجمهوري في نورث كارولينا، غريغ إ. ليندبرغ Greg E. Lindberg، رئيس شركة الاستثمار Eli Global ومالك مجموعة غلوبال بانكرز للتأمين، جون غراي John Gray، استشاري لليندبرغ، وجون باليرمو John Palermo، نائب رئيس المشاريع الخاصة في Eli Global ورئيس حزب مقاطعة تشاتام الجمهوري، والذين تآمروا على رشوة المفوض من خلال تقديم »ملايين الدولارات من المساهمات في الحملة«، من بين أمور أخرى.

بالمقابل، سعى الرجال الأربعة إلى الطلب من المفوض إستبدال مسؤول كبير في قسم التأمين لإعتقادهم أنه يكبح الجهود لتوسيع أعمال السيد ليندبرغ في ولايات أخرى، مع السيد باليرمو.

وقام Hayes، الذي عمل في مجلس النواب الأميركي في الفترة الممتدة بين 1999 و 2009، بتسهيل عملية تحويل 250 ألف دولار من الأموال التي سبق أن ساهم بها ليندبرغ للحزب الجمهوري في الولاية.

وفي بيان، صرّح مساعد المدعي العام بريان بنشكويسكي Brian A. Benczkowski من القسم الجنائي بوزارة العدل الأميركية، أن لائحة الإتهام التي تم الكشف عنها تحدد مخطط الرشوة الوقح الذي يزعم أن جريج ليندبيرغ والمتآمرين معه قد قاموا به بهدف خدمة المصالح التجارية لليندبرغ.

وأضاف المحامي الأميركي أندرو موراي في مقاطعة ويسترن كارولينا الشمالية في بيان: »بفضل التقارير الطوعية لمفوض التأمين في كارولينا الشمالية، اكتشفنا مخططاً مزعوماً ينتهك قوانين الفساد العامة الفيدرالية«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *