دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

ارباح قياسية لمجموعة بنك بروة بنهاية العام 2018

خالد السبيعي: استراتيجية جديدة محدثة لمضاعفة الاصول الى 80 مليار ريال

توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بروة BARWA BANK خالد السبيعي ان يتم الدمج القانوني لبنك بروة مع بنك قطر الدولي في شهر نيسان (ابريل)، وذلك بعد موافقة مصرف قطر المركزي، يليه الاندماج التشغيلي والذي من المتوقع ان يكون بنهاية العام الجاري.

واكد السبيعي على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك انه سيكون هناك استراتيجية جديدة محدثة للبنك باعتباره سيضاعف حجم اصوله ليصل تقريبا الى 80 مليار ريال.

وحول اداء البنك في 2018 ذكر الرئيس التنفيذي للمجموعة انه رغم التحديات في السوق حققت مجموعة بنك بروة اداء قياسيا من ناحية الاداء المالي فقد بلغت الارباح 765 مليون ريال، وهذا رقم قياسي للمجموعة وهو الاعلى في تاريخها.

واشار الى قيام مجموعة بنك بروة بالتركيز على الاقتصاد المحلي نظرا لايمانها بمستقبله الواعد، مبينا ان تركيز المجموعة سيكون كذلك على تلبية متطلبات العملاء، سواء على المستوى الحكومي او الشركات او القطاع الخاص او الافراد.

وبالنسبة للخدمات التي من الممكن ان يطرحها البنك في 2019، قال السبيعي دائما ما يكون لدى بنك بروة منتجات جديدة كان آخرها تطبيق الهاتف الجوال الجديد الذي يعتبر اكثر تطبيق متطور بين البنوك في الدولة، وسيتم طرح نظام واجهزة نقاط البيع والمشتريات مع احكام الشريعة الاسلامية خلال هذه السنة.

وتم خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لمجموعة بنك بروة المصادقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية للمساهمين بنسبة 15 في المئة من القيمة الاسمية اي بواقع 1,5 ريال لكل سهم، وذلك بجانب المصادقة على كافة البنود المدرجة على جدول اعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية.

واستعرض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك بروة الشيخ محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني تقريرا مفصلاً عن الانشطة والنتائج المالية، مسلطا الضوء على اهم النتائج التي حققها البنك في عام 2018، لافتا الى ان البنك سجل ثباتا نوعيا في عناصر المركز المالي.

 

.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *