دبي
29 Sep, Sunday
29°C

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تطلق تطبيق كتاب »فتاوى اللجنة الشرعية« باللغة العربية

أعلنت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، وهي مؤسسة مالية متعددة الطرف تعمل وفق مبادئ الصيرفة الإسلامية والتمويل الإسلامي، عن إطلاق تطبيق كتاب »فتاوى اللجنة الشرعية« الجديد Fatawa باللغة العربية للأجهزة النقالة بنظام iOS وAndroid. ويؤكد إطلاق هذا التطبيق التزام المؤسسة بتعزيز التمويل الإسلامي من خلال أدوات وخدمات تقنية سهلة الاستخدام عبر الإنترنت.

وتقدم ICD من خلال 54 دولة أعضاء، مزيجا من الحلول الاستثمارية والاستشارية، وتشارك مع أصحاب المصلحة على نطاق أوسع لتطوير وإطلاق قوة القطاع الخاص في البلدان الأعضاء.

وتماشيا مع سياساتها الداخلية، يجب أن تكون جميع عمليات ICD متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومعتمدة من قبل هيئة الرقابة الشرعية المكونة من علماء مرموقين وموثوقين من مختلف الدول الأعضاء في المؤسسة، حيث يتم تنظيم قرارات الهيئة الشرعية، المشار إليها باسم فتاوى، بشكل دوري في شكل كتاب لتسهيل الرجوع إليه، وقد تم إطلاق النسخة الأولى من هذا الكتاب الذي حمل إسم كتاب فتاوى ICD في عام 2017. وسيتم إطلاق التطبيق باللغة العربية، في حين ستتضمن الإصدارات الأحدث من الكتاب التي ستطلق قريباً لغات أخرى.

وفي معرض حديثه عن إطلاق التطبيق الجديد ، أشار الرئيس التنفيذي لشركة ICD، أيمن سجيني، إلى أن »كتاب فتاوى اللجنة الشرعية، يحتوي على فقه إسلامي غزير جداً يعكس إلى حد كبير قضايا الشريعة المعقدة التي تواجهها ICD في عملياتها والديناميكية التي عززت نمو التمويل الإسلامي في العقدين الماضيين«، مشيراً إلى أن التطبيق الجديد تم تصميمه بطريقة تجعل إستخدامه سهلاً حيث سيسمح للمستخدمين فهم كل فتوى بسهولة بالرجوع إلى هيكل المعاملة المعنية والموضوع أو القضية المحددة التي أحيلت إلى هيئة الرقابة الشرعية.

ويتضمن كتاب فتاوى مجموعة واسعة من المواضيع مثل التمويل الإسلامي، تحسين واجهة المستخدم، الوصول السهل والسريع إلى الأسئلة والمواضيع، البحث المتقدم  والمشاركة الفورية.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *